أمريكا تلاحق مصادر تمويل الحرس الثوري... ما الجديد؟

> "الأيام "حفريات

> عرض برنامج "مكافآت من أجل العدالة" التابع لوزارة الخارجية الأمريكية مكافأة تصل إلى (15) مليون دولار، لمن يقدّم معلومات عن الشبكات المالية للحرس الثوري الإيراني.

وأوضح البرنامج عبر حسابه على تويتر أمس: "كيف تستطيع إيران شراء كل هذه الأسلحة وشحنها إلى اليمن؟ مضيفاً:" هل كانت الشحنة من الحرس الثوري إلى الحوثيين؟".

وكان الأسطول الخامس الأمريكي قد أعلن في 10 (يناير) الجاري اعتراض سفينة صيد تقوم بتهريب أسلحة من إيران إلى اليمن.

 وزارة الخارجية الأمريكية تعرض مكافأة تصل إلى (15) مليون دولار، لمن يقدّم معلومات عن الشبكات المالية للحرس الثوري الإيراني

وأضاف في بيان أنّه اعترض السفينة التي كان على متنها (2116) بندقية هجومية أثناء عبورها المياه الدولية من إيران إلى الحوثيين، كما تمّ خلال الأيام الماضية إحباط محاولة تهريب قطع طائرات مسيّرة كانت في طريقها إلى الميليشيات الحوثية.

وقال المتحدث باسم الأسطول الخامس المتمركز بالشرق الأوسط والتابع للبحرية الأمريكية تيموثي هوكينز: إنّهم عثروا على بنادق كلاشينكوف ملفوفة في قماش على متن السفينة.

وكانت القوات الأمريكية والبريطانية وقوات التحالف العربي المتواجدة في المياه اليمنية قد أحبطت الكثير من محاولات تهريب الأسلحة إلى الميليشيات الحوثية الإرهابية خلال الأعوام الماضية.

ويمنع حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة نقل الأسلحة إلى الحوثيين منذ عام 2014، بعد انقلاب الميليشيات على الشرعية.

يُذكر أنّ الحرس الثوري الإيراني يدير إمبراطورية اقتصادية فرضت سيطرتها محليّاً منذ أعوام، ليستطيع الإنفاق على حربه بالوكالة وعلى الميليشيات الموالية له المتمركزة في العراق ولبنان واليمن وسوريا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى