علي ناصر: ما تشهده مناطق اليمن ما هو إلا نتاجاً طبيعياً لاستمرار الحرب وغياب مؤسسات الدولة

> القاهرة «الأيام» خاص :

> التقى الرئيس علي ناصر محمد بالقيادي في الحراك الجنوبي ورئيس تجمّع القوى المدنية الجنوبية عبد الكريم سالم السعدي ، في مقرّ إقامته بالقاهرة.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة آخر تطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة عامة، كما عبر الرئيس علي ناصر خلال اللقاء عن الألم لما تشهده محافظة أبين من عمليات عسكرية ومواجهات دامية أفضت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، هو الأمر الذي لا يساعد على لملمة الجراح وإيجاد حلول للقضايا الوطنية العالقة وبالتالي يشكل عائق في طريق إنهاء الحرب ونشر السلام في اليمن عامة.

وأشار إلى أن كل ما تشهده محافظة أبين اليوم وعدن ولحج وشبوة وحضرموت وغيرها من مناطق اليمن جنوباً وشمالاً ما هو إلا نتاجاً طبيعياً لاستمرار الحرب التي تدخل عامها التاسع على التوالي ولغياب مؤسسات الدولة و ضعف سيادة القانون.

وطالب بضرورة العمل على إيقاف الحرب وتشجيع عملية السلام التي بدأت خطواتها بالمباحثات الحالية الجارية بين المملكة العربية السعودية وأنصار الله تحت رعاية وإشراف سلطنة عمان والتي نتمنى أن تصل إلى عملية سلام شامل من خلال حوار وطني لا يستثني أحد.

وعبّر عن دعمه لكل جهود السلام في اليمن كما عبَّر عن إدانته ورفضه لكل عمليات الإرهاب أي كان نوعها، كما حذر اللقاء من أن استمرار غياب الدولة وهيبتها ومؤسساتها ساعد وسيساعد على ظهور بعض القوى التي حلت وستحل مكان الدولة وتحاول القيام بوظيفتها.

وأختتم مؤكدا على ضرورة نبذ العنف والإرهاب والابتعاد عن إثارة النعرات الفئوية والمناطقية والحزبية وتقديم مصلحة مشروع الوطن الكبير عن كل المشاريع الاخرى، التي تمزق ولا تجمع وهو الأمر الذي سيفضي في النهاية إلى إنهاء التوتر ودعم مقومات السلام الشامل في اليمن لأن استقرار اليمن هو استقرار للمنطقة برمتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى