وزير الإعلام يختار (10) لوحات من المعرض التشكيلي بمكتبة باذيب بكريتر

> عدن «الأيام» خاص:

>
قام معمر الإرياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليوم بزيارة لمسرح مكتبة مسواط بكريتر، وذلك بمعية محمد هشام باشراحيل رئيس مجلس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر.

وشهد الوزير الحفل الغنائي الذي قدمته البراعم ضمن فعاليات مهرجان شتاء عدن الثقافي.

كما قام بزيارة معرض الفنون التشكيلة المقام بمكتبة عبدالله باذيب بكريتر وخلال الزيارة  أستمع الوزير الإرياني لشرح مختصر من مدير المكتبة أ.عبدالعزيز بن بريك عن دور المكتبة الوطنية، وما تعرضت له أثناء فترة الحرب وما تحتاجه من صيانة وإعادة تأهيل لبعض أقسامها ومحتوياتها.

كما أطلع الوزير الإرياني على أبرز مهام المكتبة والدور المنوط بها وما أنجزته خلال السنوات الماضية.

وخلال الزيارة تجول الوزير معمر الارياني ومعه محمد هشام باشراحيل بين إدارات المكتبة وأقسامها المختلفة أطلع خلالها على قاعات المجموعات العامة، وما تضمه من كتب ومراجع، والمخطوطات والكتب النادرة.

 كما تم اختيار عشر صور من معرض الفنون التشكيلية المقام بالمكتبة كحافز تشجيعي لكل فنان ومبدع، سيتم إهدائها للبعثات الدبلوماسية.

وفي ختام زيارته سجل الوزير كلمة في سجل الزيارات، أشاد فيها بما شاهده من مقتنيات نادرة تمتلكها المكتبة، وبما تقدمه من خدمات جليلة للباحثين والباحثات والمجتمع.

كما قام الوزير الإرياني، بزيارة معرض الفنون التشكيلية والصور وإبداعات طلاب المدارس التي أقيمت على باحة مسرح حافون خلال اليومين الماضيين.

كما حضر، جانباً من المسابقات الغنائية الختامية التي أقيمت على قاعة مسرح الفقيد رائد طه، لأبرز المواهب الغنائية بمدارس عدن.

وأشاد الوزير بالمستوى الذي ظهر به المشاركون، مؤكداً دعم الوزارة لكافة المواهب الشابة وتنميتها من خلال مهرجان شتاء عدن الذي سيكون نواة لأنشطة متواصلة تهتم بالمبدعين، تتويجاً للنشاط المشترك بين الوزارة والسلطة المحلية بعدن بقيادة احمد حامد لملس.

واستمع وزير الاعلام والثقافة والسياحة من مدير مكتب التربية والتعليم في عدن، نوال جواد، إلى شرح حول التصفيات التي تمت على مرحلتين وصولاً إلى اختيار المتسابق الفائز.

وتم اليوم إعلان نتائج الفائزين في المسابقات، حيث فازت الطالبة رنا محمد من مديرية المنصورة بالمركز الأول، كما تم تكريم الطلاب المشاركين والقائمين على المسابقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى