النقيب باحشوان: الدفاع عن حرية الصحافة أولوياتنا والمساعدة القانونية للزميل العزيبي

> عدن «الأيام» خاص:

> عقدت لجنة الصياغة في نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، اليوم الأربعاء في العاصمة عدن اجتماعها الأول، برئاسة النقيب عيدروس باحشوان، تنفيذا لقرار مؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبين، المنعقد في 18- 17 يناير الحالي، والقاضي بتكليف لجنة لإعادة الصياغة لمشروع النظام الأساسي، وميثاق الشرف للنقابة، واستيعاب ملاحظات المندوبين على الوثائق الأساسية المقدمة للمؤتمر.

وأكد نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، ضرورة إنجاز مهام اللجنة بما يحقق التواؤم ما بين الملاحظات الأساسية وأهداف النقابة وهيكلها التنظيمي.

ووقف الاجتماع أمام الملاحظات الواردة من أعضاء المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين في حلقات النقاش التي جرت ضمن أعمال المؤتمر، والبدء في إجراءات عملها بإعادة صياغة النظام الأساسي للنقابة وميثاق الشرف.

 يذكر أن اللجنة ضمت في عضويتها كلًا من الزملاء نصر مبارك باغريب نائب الأمين العام للنقابة وباشراحيل هشام باشراحيل رئيس دائرة العلاقات الخارجية، ونجيب مقبل رئيس الدائرة التنظيمية، وجسار مكاوي رئيس الدائرة القانونية في النقابة.

في سياق أكدت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تمسكها بالدفاع عن حرية الصحافة، والرأي والتعبير، وممارسة العمل الصحفي، دون قيود أو تضييق على أي صحفي جنوبي، وتقديم المساعدة القانونية لكل الصحفيين، في قضايا الرأي والنشر الصحفي.

أوضح ذلك الزميل عيدروس باحشوان نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين في سياق تفويضه للمحامي جسار فاروق مكاوي رئيس الدائرة القانونية في المكتب التنفيذي للنقابة لتقديم المساعدة القانونية عن الصحفي عبدالقوي العزيبي في قضية رأي أمام نيابة الصحافة والنشر الإلكتروني والمطبوعات،.

وأشار باحشوان بأن النقابة في إطار مهامها الحقوقية استجابت للبلاغ المقدم إليها من الزميل العزيبي ومساندته قانونيا في الدعوة المرفوعة ضده أمام نيابة الصحافة والنشر برئاسة وكيل نيابة الصحافة والنشر الإلكتروني والمطبوعات فضيلة القاضي خالد الحسني، والذي قضى بالسير في الإجراءات القانونية بشأنها.

ونوه باحشوان أن النقابة هي بيت لجميع الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين دون استثناء أو توصيف، وأن وقوفها اليوم إلى جانب الصحفي العزيبي هو تأكيد لوقوفها إلى جانب كل الصحفيين والإعلاميين والدفاع عن حقوقهم، مؤكدا احترام النقابة للقضاء والقوانين النافذة بما لا ينتقص من حرية العمل الصحفي. 

ومثل الزميل عبدالقوي العزيبي اليوم أمام نيابة الصحافة والنشر الإلكتروني والمطبوعات في قضية نشر متابعات صحفية لقضية رأي عام، بحضور ممثل نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين المحامي جسار مكاوي.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى