لقاء أمني ضم أجهزة الاستخبارات لبحث وضع الأجانب بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

>
ترأس العميد مطيع سعيد المنهالي المدير العام لأمن وشرطة ساحل حضرموت، اليوم الأربعاء، بالمكلا، اجتماعًا ضم مدراء العموم لمكاتب الوزارات والأجهزة الاستخباراتية بساحل حضرموت، لمناقشة وضع الأجانب المتواجدين في حضرموت بشكل عام، وبالأخص العاملين في القطاع الصحي الحكومي والخاص، بتوجيهات من المحافظ مبخوت بن ماضي وضمن الخطة الأمنية لتثبيت الأمن.

وفي الاجتماع، الذي ضم رئيس شعبة الاستخبارات بالمنطقة العسكرية الثانية، ومدراء الأمن السياسي، والأمن القومي، والبحث الجنائي، ومصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، والشؤون القانونية، والصحة العامة والسكان، والشؤون الاجتماعية والعمل، ناقش الاجتماع الإجراءات الضرورية التي يجب إلزام الأجانب بها حفاظاً على سلامة المواطنين، والطرق الكفيلة لتنظيم عمل المنظمات الدولية من أجل مزاولة مهامها بشكل سليم.

وتطرّق اللقاء إلى أهمية العمل ضمن الفريق الواحد والتنسيق المشترك بين كافة الجهات المختصة لحفظ أمن وسلامة المواطنين، وتحمل المسؤولية الكبيرة في إبعاد أي ضرر يستهدف المجتمع من خلال النزولات الميدانية المتكررة .

وخرج الاجتماع بتشكيل فريق تفتيش ميداني مشترك بين مكتب الصحة العامة والسكان والشؤون الاجتماعية والعمل ومصلحة الهجرة والجوازات والجنسية على المنشآت الصحية لتقييم عملها، وتوقيف الدكاترة الذين يعملون بالطرق غير الصحيحة، وتكليف مدير البحث الجنائي للتحقيق مع الدكاترة المحتالين، ورفع ملفاتهم إلى النيابة لسرعة البت فيها، وتفعيل الفريق الإشرافي على المشروع الرابع، وسرعة ضبط الوافدين بالطرق غير الشرعية، وأوصى الاجتماع بأهمية تعميد تراخيص الدكاترة الأجانب من قبل وزارات الخارجية لبلدانهم قبل دخولهم إلى البلد، وسرعة إنشاء فرع للمجلس الطبي في حضرموت.
وفي السياق، اطلع  المنهالي، من مدير مكتب وزارة الصحة بساحل حضرموت، د. محمد صالح الجمحي، على سير العمل في المركز الصحي لمنتسبي الأجهزة الأمنية بإدارة الأمن العام.

وطاف العميد المنهالي والدكتور الجمحي على مختلف أقسام المركز للاطلاع على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى من منتسبي الأجهزة الأمنية، مستمعين إلى شرح مفصل من مدير المستشفى العقيد عبدالله المرفدي عن أبرز الصعوبات التي تواجه سير العمل، وفي مقدمتها احتياج المركز إلى بعض المعدات الطبية.
ووعد د. الجمحي في ختام زيارته برفد المركز الصحي بعدد من الإمكانيات التي تساعده على تقديم رعاية صحية جيدة لضباط وجنود الأمن البواسل الذين يبذلون جهودًا كبيرة في حفظ أمن واستقرار ساحل حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى