​اختتام فعاليات مهرجان شتاء عدن الثقافي الأول بتكريم العطروش بدرع فنان الشعب

> عدن «الأيام»خاص :

>
اختتمت بالعاصمة عدن اليوم الخميس، فعاليات مهرجان شتاء عدن الثقافي الأول 2023م الذي نظمته وزارة الإعلام والثقافة والسياحة بالتعاون مع السلطة المحلية بعدن والذي استمر أربعة أيام.

وكُرس حفل اختتام المهرجان الذي أقيم بقاعة البتراء بفندق كورال بخور مكسر وحضره وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، بتكريم فنان الشعب محمد محسن عطروش وفاءً لما قدمه للوطن في مشواره الفني الطويل، واستهل الحفل الفني مجموعة من الأغاني التي غناها العطروش في مسيرته الفنية وقام بتأديتها عدد من الفنانين والفرقة الوطنية للانشاد التابعة لمكتب الثقافة عدن.


وفي الحفل ألقى وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، كلمة قال فيها "يسرنا اليوم ان نمنح الدرع الفني لفنان الشعب محمد محسن عطروش، تكريما له كأقل ما يمكن ان نقدمه عرفانا وتقديرا لهذا العملاق الفني والهامة الكبيرة، هذا الفنان الذي أثرى المكتبة الفنية اليمنية بروائعه الغنائية وفي المقدمة الأغنية الوطنية التي اشعلت وهج الثورة وزادت من عنفوانها في مرحلة الكفاح المسلح، مشيرا بانه مثل مدرسة فنية نظرا لما تميز به من أداء فني رائع". وأشار إلى أن الوزارة بصدد الاهتمام بالمبدعين، وان القادم أفضل في احياء نبض الفن وتشجيع المبدعين.


ومن جانبه شكر الفنان عطروش اثناء استلامه درع التكريم، موجها الشكر للوزير ولجميع العاملين في المجال الثقافي والفني، مؤكدا بأن هذا التكريم هو تكريم لهذا الشعب الذي استلهمنا منه ابداعاتنا الفنية طيلة مسيرتنا النضالية. مشيرا الى "ان الفنانين كانوا في طليعة المناضلين في كل مراحل مسيرة النضال الوطني". وتمنى العطروش بأن يحظى الجميع من الفنانيين الذين حملوا القضية الوطنية بالاهتمام، وفي تحسين أجور المبدعين، وختم العطروش كلمته مطالبا من وزارة الثقافة بإعادة وتفعيل صندوق التراث خدمة للفنانيين والمبدعين ليعود عمله إلى طريقه الصحيح.

حضر حفل المهرجان كل مختار اليافعي نائب رئيس الهيئة العليا للإعلام الجنوبي، ومحمد باشراحيل رئيس مجلس إدارة صحيفة 14 أكتوبر نائب رئيس اللجنة التحضرية للمهرجان، ومحمد الجنيدي سكرتير محافظ عدن، ومحمد الشعبي وكيل وزارة الثقافة، ونجيب سعيد ثابت وكيل الثقافة لقطاع الفنون الشعبية، واحمد بن غودل مدير عام مكتب الثقافة بعدن. وعدد من الشخصيات الثقافية والفنية الإعلامية.


يذكران فعاليات مهرجات شتاء عدن الثقافي الأول، والذي استمرت على مدى أربعة أيام، شملت باستعراض اكروبات، وحفلات غنائية ورقصات شعبية في مواقع مختلفة داخل عدن، وعروض مسرحية، وندوات ثقافية، وختمت بمهرجان تكريم الفنان محمد محسن عطروش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى