وساطة قبلية بشبوة تنهي قضية حساسة هي الثالثة خلال يناير

> عتق «الأيام» خاص:

> شهدت منطقة خبر لقموش في مديرية حبان بشبوة، أمس، حكما قبليا أنهى قضية مقتل الجندي في اللواء الثالث دفاع شبوة الشاب علاء مبارك أحمد لعشم القميشي، أثناء أداء واجبه في نقطة شقير بمديرية عين، الشهر الماضي.

وبحسب المركز الإعلامي لقوات أمن شبوة، وصل حشد من محور سبأ وقبائل مأرب، إلى منطقة الخبر، لتحكيم قبيلة العشمان لقموش في حادثة القتل، يتقدمه العميد عبد الهادي المرادي قائد محور سبأ، كان في استقباله وكيل محافظة شبوة الشيخ ناصر محمد القميشي وعدد كبير من وجهاء وأعيان للقموش وشبوة.

وقد أفضى حكم قبيلة العشمان لقموش، الذي تلاه أحمد صالح لعشم، بالعفو والسماح في دم ولوم مقتل الشاب علاء، لوجه الله الكريم وتقديرا للوجوه الحاضرة، بعد أن استعرض حيثيات القضية بقتل نجلهم بدون سبب أثناء تأديته واجبه الوطني في اللواء الثالث دفاع شبوة في نقطة شقير بمديرية عين يوم الأحد 11 ديسمبر 2022، من قتل أفراد تابعين لمحور سبأ وبناء على أساس التحكم وعدل العميد عبد الهادي القبلي المرادي قائد محور سبأ.

وأشاد الوجهاء والأعيان والشخصيات الاجتماعية، وكل الحضور، بالحكم الصادر عن قبيلة العشمان لقموش، متقدمين لهم بالشكر والتقدير.

وكان قائد محور سبأ العميد عبد الهادي القبلي ألقى كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لقبائل لقموش وأدوارهم الوطنية والقبلية الأصيلة، وألقى الشيخ أحمد مهدي لعشم القميشي كلمة أشار فيها إلى ما تزخر به شبوة من عادات وتقاليد أصيلة تناقلتها الأجيال، مرحبا بجميع من وصل إلى منطقة الخبر من جميع قبائل محافظتي شبوة ومأرب والمحافظات المجاورة.

وخلال يناير من العام الجاري تم إنهاء ثلاث قضايا ثأر في محافظة شبوة بوساطات قبلية دون مشاركة أجهزة الدولة والأمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى