صحة عدن ومكتب الكومنولث الإقليمي يناقشان تعزيز الدعم الطبي

> عدن «الأيام» خاص:

> التقى نائب وزير الصحة د. عبدالله دحان بالعاصمة عدن، اليوم الاثنين، المستشارة الصحية بمكتب الكومنولث الإقليمي البريطاني، ربى عطاري، وبحث اللقاء عددا من الموضوعات المتصلة بالشأن الصحي.

واستعرضت مستشارة المكتب الإقليمي للكومونولث البريطاني عدد من التدخلات والأنشطة للمكتب في القطاع الصحي.

وثمن دحان بالدعم الذي يقدمه مكتب الكومنولث الإقليمي البريطاني للقطاع الصحي، داعيا إلى مزيد من الدعم والتنسيق لتطوير القطاع الصحي الذي تأثر بالأوضاع الراهنة في البلاد.

وأشار إلى ضرورة تسخير الدعم باتجاه الربط بين الحاجة للاستجابة الإنسانية الطارئة والمشاريع التنموية المستدامة والعمل على تصويب العلاقة مع الشركاء من المنظمات الدولية.

وفي السياق، زار نائب وزير الصحة د. عبدالله دحان ومعه د. مصلح التوعلي رئيس المكتب الفني بالوزارة، المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بعدن واطلاعا على سير العمل فيه.

وعقد د. دحان اجتماعًا بموظفي المركز الوطني بمقره الكائن بخور مكسر، مُستمعًا للإنجازات التي يقوم بها المركز خلال عمله في مجالي التثقيف والإعلام الصحي.

وتطرق نائب الوزير إلى أهمية دور المركز الوطني، والذي يسهم بفعلية في نقل الرسائل الصحية والتوعوية للمواطنين ورفع الوعي الصحي، وإشعار المواطن حول الأمراض والأوبئة وكيفية علاجها.

ويعمل المركز الوطني التابع لوزارة الصحة في الجانب التوعوي والإعلامي بتمويل من منظمة اليونيسف للطفولة وعدد من شركاء العمل الصحي، بمن فيها الحملات الوطنية ضد الأمراض والأوبئة ومنها حملات الشلل والحصبة والحصبة الألمانية والكزاز واللقاحات الروتينية وكوفيد19.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى