وزير الشؤون الاجتماعية يناقش مع اليونسيف الخطة الاستراتيجية للحماية الاجتماعية

> عدن «الأيام» خاص:

> بحث وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، صباح اليوم، في العاصمة عدن مع شادراك اومول نائب الممثل المقيم لليونسيف في اليمن، والوفد المرافق له، برامج الحماية الاجتماعية التي تنفذها الوزارة بالشراكة مع منظمة اليونيسيف، ومناقشة خطة الإطار المرجعي للجنة الاستشارية للحماية، والتحضير لإعداد الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية في البلاد.

وأكد الزعوري على أهمية إعداد الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية خلال فترة قياسية تنفيذا لمخرجات اللقاء التشاوري مع المنظمات الأممية المنعقد في العاصمة الأردنية عمّان في شهر مايو 2021م والذي تم خلاله مناقشة الخطة القطرية لمنظمة اليونيسيف، لافتاً إلى أهمية تعزيز دور المؤسسات الرسمية وفقا للنظم الوطنية للاستفادة من الخبرات المحلية والدولية لصياغة برامج الحماية في مختلف القطاعات.

من جهته أكد السيد شادراك على أهمية شراكة منظمة الأمم المتحدة اليونسيف مع الوزارة لتمكين المؤسسات الوطنية من تأدية دورها في خدمة المجتمع.

مضيفاً أن الخطة الوطنية للحماية الاجتماعية ستعمل على توليد أنشطة جديدة ومتنوعة ما يتطلب اجتذاب شركاء دوليين جدد يعملون في نفس الإطار تحت إشراف الوزارة، وهو الأمر الذي يدعو لتحقيق رؤية جديدة لعمل اليونسيف في مجال الحماية الاجتماعية للمرحلة القادمة تقوم على آليات مرنة ومدروسة قابلة للتنفيذ والاستجابة للمتغيرات كافة.

حضر اللقاء من الوزارة صالح محمود وكيل قطاع الرعاية الاجتماعية و د. أحمد حمود وكيل قطاع العمل وفائزة عبد المجيد مدير عام المرأة وايهاب بابريش مدير عام الدفاع الاجتماعي ومن اليونسيف شفيق الرحمن مدير مكتب اليونسيف بعدن و علي قاسم إخصائي الاتصال الخارجي باليونسيف و د. بلال الكسواني مسؤول قسم الحماية الاجتماعية وأحمد عبد الدائم مسؤول قسم حماية الطفل بالمنظمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى