​البرلمان: "سبأ" تتدخل بما لا يعنيها وتتصرف كرقيب على الجهات الحكومية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> رئيس البرلمان يوجه بالتحقيق ومحاسبة القائمين على وكالة سبأ
>  وجه رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، أمس الجمعة، الحكومة بالتحقيق ومحاسبة القائمين على وكالة "سبأ" الرسمية، بسبب عدم نشرها تقريرين للجان البرلمانية الخاصة بتقصي الحقائق بشأن النفط وميناء قشن بمحافظة المهرة.

جاء ذلك في خطاب وجهه رئيس البرلمان إلى رئيس الحكومة معين عبد الملك، نشره مجلس النواب على صفحته الرسمية بـ"فيسبوك".

وقال البركاني في خطابه، "تعلمون علم اليقين أن مجلس النواب مسؤول مسؤولية كاملة عن تصرفاته وعن أخباره الإعلامية وأنه سلطة لا تقبل الانتقاص من حقها من أي سلطة أخرى، وأن ما يصدر عن المجلس لا يقبل التدخل بالحذف أو بالإضافة ولا بالتجاهل".

وأضاف: "من المؤسف أن الرسالة الموجهة إليكم برقم 17/2023 بتاريخ 1/2/2023، والمرفق بها تقريري اللجنة البرلمانية الخاصة بتقصي الحقائق، لم يتم نشرها من قبل وسائل الإعلام الرسمية.

واستدرك "ولأن وكالة سبأ تتدخل بما لا يعنيها، وتتصرف كأنها رقيب على المجلس كما تفعل مع الجهات الأخرى، نظراً لجهالة القائمين عليها، وعدم احترامهم الدستور والقانون والفصل بين السلطات، وهو أمر لا يقبله مجلس النواب مطلقاً، ولن يسمح به مهما كان الأمر".

وألزم رئيس البرلمان رئيس الحكومة "باتخاذ الإجراءات بالتحقيق ومحاسبة القائمين على وكالة سبأ، وإحاطة المجلس بما تم اتخاذه من إجراءات بصورة عاجلة".
وحمل البركاني "وزارة الإعلام المسؤولية إزاء هذه التصرفات بصفة خاصة والحكومة بشكل عام".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى