​الحرس الثوري يفضح مزاعم الحوثيين بتصنيع الصواريخ

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​كشفت وكالة تسنيم الإيرانية التابعة للحرس الثوري الإيراني، حقيقة المزاعم الحوثي بتصنيع صواريخ محلية.

وأكدت الوكالة أن الصاروخ الذي يسميه الحوثيون "صقر-1" هو سلاح إيراني تم تطويره لمواجهة الطائرات دون طيار والمروحيات، وهو معروف باسم (Missile-358).

عرضت وكالة تسنيم صورة للصاروخ "صقر-1" وكتب تحته اسمه "صنع في اليمن" لكن تقرير الوكالة أكد أنه إيراني ويطلق عليه الصاروخ 358.

وكشف التقرير أن طول الصقر 2.7 مترا ووزنه 58 كيلوجراما وقطره 15 سنتيمترا ويحمل رأسا حربيا زنة عشرة كيلوجرامات، يمكن أن يصل ارتفاعه إلى 28000 قدم ولكنه مصمم ضد الطائرات بدون طيار التي تحلق على ارتفاع منخفض.

وكشف التقرير أيضًا أن الصاروخ ظهر العام الجاري، خلال استعراض عسكري للحوثيين، كشفوا فيه امتلاكهم عددا من هذه الصواريخ زاعمين أنها صناعة محلية، وقال: "صقر-1" هو الاسم الذي اختاره اليمنيون (يقصد الحوثيين) لصاروخهم الدفاعي الجديد".

وتطرقت الوكالة الإيرانية إلى تصريح سابق لقائد القوة الجوية للحرس الثوري الإيراني، عن القوة الصاروخية الإيرانية، قال فيه: "إن قوة الطائرات المسيرة قوة جديدة ولدت ولها أفرع مختلفة بعضها اختراعات إيرانية، صواريخ الدفاع أرض – جو التي تستهدف الطائرات بدون طيار هي اختراع إيراني".
وعلقت بالقول إن الصاروخ صقر-1 الذي كشف عنه الحوثيون هو أقرب صاروخ للتفاصيل التي ذكرها حاجي زاده.

وكان تحليل نشره مشروع إكليد الأمريكي لتحليل الأزمات، أكد أنّ خبرات إيرانية تتواجد في صنعاء وصعدة عملت خلال الأعوام الماضية من عمر الأزمة اليمنية على تطوير صواريخ بعيدة المدى وقدرات طائرات بدون طيار لصالح الميليشيات الموالية لطهران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى