بتكلفة 1.6 مليون دولار.. مشاريع لري أكثر من 1500 فدان في منطقة يرامس بأبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> اطلع محافظة أبين أبوبكر حسين سالم على المشاريع التي يتم تنفيذها في قطاع الزراعة والري التي ينفذها مشروع الأشغال العامة بتمويل من البنك الإسلامي في منطقة يرامس الزراعية بمديرية خنفر بدلتا أبين الخصب.

وتفقد المحافظ، المواقع والأعبار والقنوات، مستمعا من المهندسين والمقاولين والعمال وأهالي المنطقة إلى شرح مفصل عن طبيعة الأعمال المنفذة وأهم الصعوبات والعراقيل التي تواجه تنفيذ المشاريع.


وأشاد بالأعمال التي تم تنفيذها والتي ستساهم في الحفاظ على مياه السيول وتوجيهها للاستفادة منها في ري الأراضي الزراعية للمزارعين في المنطقة، مؤكدا على أهمية المشاريع الخدماتية لأبناء المنطقة التي تضررت لعقود من الزمن جراء جرف الأراضي الزراعية منذ ثمانينات القرن الماضي إثر تدفق السيول الجارفة.

وشدد على ضرورة الانتهاء من تنفيذ المشاريع قبل شهر رمضان وقبل حلول الموسم ويجب أن يكون التنفيذ بدقة وجودة عالية حتى يكتب لهذه المشاريع النجاح، ووجه باستيعاب أبناء المنطقة كعمالة في تنفيذ المشاريع.

من جانب آخر، وجه المحافظ خلال زيارته إلى منطقة الروضة العليا باعتماد ثلاثة فصول دراسية ووحدة صحية لأبناء المنطقة لحاجتهم الماسة لهذه المشاريع الخدمية.

وأكد مدير عام مديرية خنفر مازن اليوسفي، على أهمية هذه المشاريع في خدمة أبناء المنطقة الذين يعتمدون على الزراعة كمصدر دخل أساسي حيث تعرضت الأراضي الزراعية في المنطقة والمقدرة 5000 فدان للجرف خلال سيول عام 82م ومنذ تلك اللحظة هاجر أبناء منطقة يرامس مناطقهم، مشيرا إلى أن هذه المشاريع المهمة ستعمل على إعادة الأراضي الزراعية إلى وضعها السابق وستسهم في عودة السكان إلى مناطقهم مجددا.

من جانبه، قال ضابط مشاريع مشروع الأشغال العامة: "تم تمويل المشروع من البنك الإسلامي والذي ينفذ عدد من المشاريع في 11 موقعا في مناطق متعددة من منطقة يرامس بتكلفة إجمالية بلغت مليون وستمائة ألف دولار يستفاد منها في ري أكثر من 1500 فدان من الأراضي الزراعية في منطقة يرامس".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى