​رئيس انتقالي أبين يتفقد أوضاع السجناء بمركزي زنجبار

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

>
قام رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بأبين محمد أحمد الشقي، اليوم الأحد، بزيارة تفقدية إلى السجن المركزي في مدينة زنجبار اطلع خلالها على أوضاع المسجونين وظروف احتجازهم، وذلك برفقة مدير إدارة حقوق الإنسان علاء صالح محمد، ومدير إدارة الشهداء والجرحى العقيد محمد أحمد السعدي، ورئيس انتقالي زنجبار صالح سالم أبو الشباب.

والتقى الشقي بمدير السجن المركزي العقيد أكرم الردفاني، والذي أطلع المجلس على السعة الاستيعابية للسجن  وعدد السجناء وطبيعة قضايا المحتجزين وظروف الإقامة  ومستوى الخدمات.

وثمَّن الشقي جهود إدارة السجن المركزي التي حملت على عاتقها مسؤولية حماية النزلاء واعتماد تدابير احترافية والانضباط الأمني داخل المؤسسة الأمنية  وصيانة حقوق النزلاء والحفاظ على كرامتهم، داعيا الجهات ذات العلاقة إلى سرعة إنجاز القضايا العالقة وإحالتها إلى القضاء وسرعة البت فيها.
من جانبه ثمَّن أكرم الردفاني اهتمام قيادة انتقالي أبين بأوضاع نزلاء السجن المركزي من خلال الزيارات واللقاءات والإطلاع على أوضاعهم.

وأكد الردفاني أن إدارة السجن تتعامل مع السجناء وفق القانون ويعاملون معاملة حسنة حتى يأخذ القانون مجراه وينالوا جزائهم العادل.

ولفت إلى الجهود التي تبذل من قيادة المجلس الانتقالي والتواصل مع كافة الجهات الأمنية والعسكرية لتعزيز دور الأمن والاستقرار.

وطاف الشقي ومرافقيه بعنابر الإصلاحية، وأستمع من النزلاء إلى أسباب احتجازهم والظروف المعيشية في السجن، والذين عبروا بدورهم عن شكرهم وتقديرهم على تلمس أوضاعهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى