بتمويل هولندي.. أمن حضرموت يفتتح مبنى إدارة حماية الأسرة

> المكلا «الأيام» خاص:

>
افتتح اليوم الإثنين، المبنى الجديد لإدارة حماية الأسرة والأحداث والشرطة النسائية بإدارة أمن المكلا، وذلك برعاية العميد مطيع سعيد المنهالي مدير عام الأمن بساحل حضرموت، وبحضور مساعد المدير لشؤون الأمن العقيد عبدالله الدقيل، ومساعد المدير لخدمات الشرطة العقيد مرعي باخلعة، بتمويل من حكومة مملكة هولندا وبالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي بالمكلا.

ويحوي المبنى الجديد عددا من الأقسام منها قسم حماية الأسرة ويشمل حماية المرأة والطفل، والشرطة النسائية، والعلاقات العامة، والسكرتارية والأرشيف. وفي الافتتاح أشار مساعد المدير لشؤون الأمن بساحل حضرموت العقيد عبدالله الدقيل إلى أن تدشين المقر يسهم في تقديم الحماية والعون للنساء والأحداث ومعالجة كافة القضايا التي من شأنها تعزيز قدرات العمل الأمني بالمحافظة. وأكد أن قيادة شرطة حضرموت الساحل تولي اهتماما لدور الشرطة النسائية بمختلف الجوانب، والعمل على إشراكها وتوسيع مهامها لتشمل مختلف الأقسام والوحدات الأمنية.

وأشاد العقيد الدقيل بجهود الإدارة العامة لحماية الأسرة بوزارة الداخلية ومنظمة الإصلاح الجنائي الداعمة لافتتاح المبنى بما يسهم في الاهتمام بقضايا النساء والأطفال، حاثا على ضرورة تأهيل وتدريب الشرطيات بشكل جيد بما يواكب متطلبات المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد.

وأوضحت مدير عام إدارة حماية الأسرة والشرطة النسائية بوزارة الداخلية العميد علياء صالح، أن المبنى ثمرة التعاون بين الإدارة العامة بوزارة الداخلية ومنظمة الإصلاح الجنائي، لافتة إلى أن المبنى يلبي الاحتياجات الخاصة بالنساء وحمايتهن وتقديم سبل الرعاية القانونية والحقوقية المتربطة بالتشريعات المحلية والدولية المنظمة لها.

من جهتها أفادت منسقة المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي الاستاذة نجوين نادر شمشير، أن افتتاح المبنى الجديد يندرج ضمن مشروع تعزيز دور الشرطة النسائية في اليمن لدعم السلام والوصول للعدالة بالتنسيق مع شرطة المكلا وإدارة حماية الأسرة بوزارة الداخلية، وهو الفرع الثاني الذي تدعم إنشاءه وتأسيسه المنظمة بعد الفرع الذي تم افتتاحه في شرطة عدن، موضحة بأن المشروع يشمل مراحل يستهدف فيها عدة محافظات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى