محافظ عدن: لاسلام دائم دون حل الدولتين

> عدن «الأيام» خاص:

> لملس: ملتزمون بحماية المدنيين والمصالح الدولية في الجنوب
> قال محافظ العاصمة عدن، أمين عام المجلس الانتقالي الجنوبي، أحمد حامد لملس، أن أية مساع لتجديد الهدنة دون مراعاة تطلعات شعب الجنوب المتمثلة بحل الدولتين، لن تحقق تهدئة ولا تهيئ لسلام مستدام.

وجدد لملس، خلال لقائه، أمس مبعوث الأمم المتحدة، في عدن، هانز جروندبرج والوفد المرافق له.. التأكيد على ضرورة تمثيل الجنوب بوفد مستقل في مفاوضات العملية السياسية الشاملة، وتمكين أبناء الجنوب من إدارة شؤون محافظاتهم خلال المفاوضات حتى التوصل إلى اتفاق سلام شامل.

وأبدى محافظ العاصمة عدن "حرص المجلس الانتقالي على الانخراط في شراكة مع المجتمع الدولي لحماية المدنيين والمصالح الدولية في الجنوب، وتطبيع الأوضاع في عدن"، مشددا على أهمية فك الحصار الراهن على تصدير النفط، ومعالجة قضية موجات النازحين واللاجئين التي خلفت أعباءً كبيرةً على كاهل المواطنين، خدميا، واجتماعيا، وسياسيا، واقتصاديا، وأمنيا في عدن ومحافظات الجنوب.

بدوره، ثمن السيد جروندبرج دعم المجلس الانتقالي الجنوبي ومجلس القيادة الرئاسي لجهود العملية السياسية التي يقودها عن الأمم المتحدة، مشيدا بالمزاج العام الذي شهده في العاصمة عدن والرغبة لتحقيق السلام.

وأكد السيد جروندبرج أنه لا بديل عن مفاوضات شاملة تستوعب كافة الأطراف والقضايا على الساحة اليمنية، منوها بأهمية ومحورية قضية الجنوب في العملية السياسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى