أمين محلي حضرموت ووفد السفارة الصينية يزوران مصانع الأسماك بالشحر

> المكلا «الأيام» خاص:

> زار الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت، صالح عبود العمقي، والقائم بأعمال السفارة الصينية لدى بلادنا، تشاو تشنج، اليوم الاربعاء، عددا من مصانع تعليب وتغليف الأسماك بمدينة الشحر.

حيث اطلع العمقي، والقائم بأعمال السفارة الصينية، يرافقهم وكيل المحافظة للشؤون الفنية، م. أمين بازريق، والسفير سالم بلفقيه، المدير العام لمكتب وزارة الخارجية، والمدير العام لمديرية مدينة الشحر، عادل باعكابة، على عملية الإنتاج اليومية، بمصنع الوطنية لتعليب وتغليف الأسماك.

وأستمعوا من رئيس مجلس إدارة المصنع، سالم باقازي، والمدير العام للمصنع، محمد الفاتش، إلى شرح حول صناعة الطحن للأسماك في المصنع، وتطورات العملية الإنتاجية للمصنع، الذي يستوعب أكثر من 300 إلى 400 عامل وعاملة من أبناء حضرموت، وبقدرة إنتاجية تصل 120 علبة من أسماك التونة المحلية يوميا.

إلى جانب ذلك اطلع العمقي، وتشاو تشنج، على العملية الإنتاجية بمصنع شركة التميمي للأسماك بالشحر.

وقدم حسين التميمي، المدير العام للشركة، شرحا عن العملية الإنتاجية للمصنع، الذي تقدر بـ 30 طن من الأسماك المجمدة والطازجة بشكل يومي.

وأعرب القائم بأعمال السفارة الصينية، عن إعجابه الشديد بمستوى التطور التي تشهده مدينة الشحر، ووفرة المصانع السمكية فيها، والأجهزة والمعدات التكنولوجية المتطورة المستخدمة في عملية الإنتاج في تلك المصانع، مؤكدا أن التجارة في الثروة السمكية واعدة في اليمن، خصوصا بمحافظة حضرموت، مشيرا إلى أن عوامل الأمن والاستقرار، والبيئة الآمنة والمستقرة، ضرورية لإحداث نقلة نوعية في النمو الاستثماري في هذا المجال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى