في افتتاح منافسات كأس عدن.. وحدة عدن يستهل مشواره باختراق شباك النصر 8 مرات

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> استهل فريق نادي وحدة عدن لكرة القدم مشواره ، عصر يوم أمس الجمعة ، في مسابقة كأس عدن لكرة القدم لخروج المغلوب من مرة واحدة ، بفوز عريض ، تمثل في اختراق شباك مرمى منافسه فريق نادي النصر بثمانية أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر عدن ، في افتتاح مباريات هذه المسابقة ، التي تقام برعاية دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي ، وبتنظيم من فرع اتحاد كرة القدم في العاصمة عدن ، تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن.

*** ثلاثة أهداف حصيلة الشوط الأول

وفي مجريات المباراة في شوطها الأول ، لم يمهل لاعبو وحدة عدن ، منافسيهم في فريق النصر بالتقاط الأنفاس ، والدخول في أجواء المباراة، حيث قاموا بمباغتتهم مبكراً من خلال تسجيل هدف مبكر للاعبهم (تامر سنان) في د .

2 وهو الهدف الذي أعطى دفعة معنوية كبيرة لفريق وحدة عدن ، الذي حاول كثيراً إضافة هدف ثان ، قبل أن يلغي الحكم هدف عقيل العطاس بداعي التسلل ، ولكن لم تكد تمضي أقل من دقيقة حتى أخطأ حارس النصر في إبعاد الكرة لتصل إلى أقدام المتألق أحمد سعيد الذي أرسل كرة لافة في الزاوية البعيدة ، لتسكن على يسار الحارس ، محرزاً ثاني أهداف الوحدة ، لتظهر رغبة لاعبي الأخضر واضحة في هذا الشوط من أجل تسجيل مزيد من الأهداف ، حيث فشل مدافع النصر (أحمد عبد العزيز) في إبعاد كرة من خط مرمى فريقه مسجلاً (هدفاً عكسياً) ، كان هو الثالث لوحدة عدن ، والذي على إثره انتهى الشوط الأول بتقدم وحدة عدن بثلاثية دون رد.

*** الشوط الثاني وخمسة أهداف خضراء

وتوقع الجميع في الشوط الثاني أن يتحرر النصر ، من ملازمة مواقعه ، وارتكاب الأخطاء ، والتقدم باتجاه مناطق وحدة عدن ، بغية تقليص الفارق ، والعودة إلى المباراة ، إلا أن تألق لاعبي الوحدة كان حاضراً بقوة ، حيث استطاع الوحداوي أحمد بلحاج اللكي من تعزيز تقدم فريقه بتسجيل هدف رابع ، فيما أضاف البديل الوحداوي حمزة محروس هدفاً خامساً ، موقعاً على أول أهدافه بقميص وحدة عدن.

وفي الحقيقة خمسة أهداف دون مقابل كانت بالفعل كفيلة بقتل حماس ومعنويات فريق النصر ، الذي ظهر عليه الاستسلام واليأس ليعود نجم المباراة الأول (تامر سنان) بلدغ شباك المنافس مجدداً ، وهذه المرة بهدفين تم إحرازهما على التوالي بأقدامه ليرفع غلة فريقه إلى سبعة أهداف ، وشخصيا ثلاثة أهداف (هاتريك) في رصيده من مباراة واحدة.

ونجح اللاعب النصراوي (آدم ماجد) في الدقيقة 29 في تقليص النتيجة بتسجيله الهدف الاول لفريق النصر ، ولكن بينما والمباراة تسير نحو نقطة النهاية ، إذا بحمزة محروس يسجل الهدف رقم 8 لفريقه وحدة عدن ، لينتهي اللقاء بفوز كبير وبثمانية أهداف مقابل هدف ضمن معها وحدة عدن التأهل للدور الثاني.

أدار اللقاء الحكام سيف الدميني وأحمد الوحيشي وصالح حيدرة .. فيما كان الحكم عدنان محمد في موقع الحكم الرابع ، وراقب المباراة تحكيميا (د . وسيم عبد المنان) ، والمراقب الإداري الكابتن جمال البارعي ، ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة (تامر سنان) ، وهي المقدمة من دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي ، وسلمها له نجم شمسان ومنتخباتنا الوطنية الكابتن جميل المقطري.

 أثناء تسليم جائزة أفضل لاعب في المباراة
أثناء تسليم جائزة أفضل لاعب في المباراة


المباراة شهدت إشهار بطاقتين حمراوين من حكم اللقاء، كانت البطاقة الأولى في وجه مهاجم وحدة عدن عبد الرحمن الخضر .. والثانية في وجه مدافع النصر أحمد عبد العزيز.

يلعب اليوم السبت في ثاني مباريات مسابقة كأس عدن التلال والروضة في تمام الساعة 3:45 بتوقيت العاصمة عدن على ملعب الشهيد الحبيشي بمدينة كريتر.

مباراة الافتتاح شهدت حضور عدد من الشخصيات والقيادات الرياضية تقدمهم وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة خالد الخليفي، وعضو قيادة الرئاسة في المجلس الانتقالي المهندس نزار هيثم، ووكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي ، والكابتن وجدان محمود الشاذلي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن ، والكريحي كنعان نائب رئيس دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي ، ورئيس فرع اتحاد كرة القدم بعدن عبد الجبار سلام ، وعدد من قيادات الأندية والاتحادات الرياضية بالعاصمة عدن.

جانب من حضور مشجعي نادي وحدة عدن
جانب من حضور مشجعي نادي وحدة عدن

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى