بعد عام من الاختطاف.. مصير مجهول لموظف أممي في اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> سلطت تقارير صحفية أمس السبت الضوء على قضية المواطن البنجلاديشي (سوفيول أنعم)، الذي اختطف أثناء وجوده في محافظة أبين جنوبي اليمن، ولم يتم إنقاذه حتى الآن.

وقالت التقارير الصحفية، إن المواطن البنجلاديشي سوفيول أنعم، الذي اختطف أثناء وجوده في محافظة أبين في فبراير 2022 خلال عمله مع الأمم المتحدة، لم يطلق سراحه بعد عام من الاختطاف.

وأوضحت أن حكومة بنجلادش أرادت في يناير الفائت إرسال وفد بقيادة الجيش إلى اليمن وجيرانها في محاولة لإنقاذه أو إطلاق سراحه لكن لم يصدر أي إعلان رسمي عن ذلك حتى الآن، كما لم يتم إبلاغ أفراد الأسرة بعد بأي تطور يتعلق بإنقاذه أو إطلاق سراحه.

واختطف المسؤول العسكري المتقاعد سوفيول أنعم مع عدد من زملائه اليمنيين، وبعد ستة أشهر، ظهر شريط فيديو يظهره وهو يدعو إلى إنقاذه من أيدي تنظيم القاعدة.

وأصدر فرع القاعدة في اليمن شريط فيديو يظهر مسؤول الأمم المتحدة البنجلاديشي، حسبما ذكرت مجموعة سايت الاستخباراتية.

سوفيول، الذي كان ضابطا في الأكاديمية العسكرية البنجلاديشية، تقاعد في عام 2005 وتولى لاحقا وظيفة ضابط أمن في الأمم المتحدة.

وقال جوين لويس، المنسق المقيم للأمم المتحدة في بنجلاديش لـ New Age عندما تم الاتصال به يوم الجمعة: "نحن نفعل كل ما في وسعنا وبما يتماشى مع سياسات الأمم المتحدة التي تحكم الاختطاف المؤسف لزملائنا ونتطلع إلى أن يسمح المسؤولون لزملائنا بالانضمام فورا إلى أفراد أسرهم ".

وأكد أن أنعم محتجز مع موظفين يمنيين آخرين، ودعا محتجزيهم إلى إطلاق سراح هؤلاء الموظفين الأبرياء فورا.

ووافقت وزارة الخارجية البنجلاديشية في 29 ديسمبر على زيارة رسمية لوفد من خمسة أعضاء بقيادة الجيش لزيارة اليمن والدول المجاورة لها – عمان والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة – إذا لزم الأمر، بين 15 و 30 يناير الفائت، وفقا لأمر صادر عن مكتب الأمم المتحدة في الوزارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى