توجيه بصرف دعم مالي للأسر اليمنية المتضررة بزلزال تركيا

> ​عدن "الأيام":

> ​وجه رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك، بصرف دعم مالي عاجل لمساعدة الأسر اليمنية المتضررة، جراء الزلزال المدمر الذي حدث في تركيا وأوقع الآف الضحايا، وفقا لوكالة" سبأ" للشرعية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي اجراه رئيس الوزراء، السبت، مع سفير اليمن بأنقرة محمد طريق، للاطمئنان على أوضاع الجالية اليمنية في تركيا وما اتخذته السفارة من إجراءات لمساعدة الاسر اليمنية المنكوبة والطلاب.

واطلع عبدالملك، من السفير طريق، على أخر المستجدات والايضاحات حول الكارثة.. موضحا أن عدد الضحايا اليمنيين حتى الأن عددهم 7 وما زال هناك مفقودين.. مشيرا إلى أن السفارة تقوم بالمتابعة والتأكد وحصر حالات الوفاة والجرحى ومتابعة حالاتهم.

وعبر رئيس الوزراء عن تعاطفه الشديد مع أهالي المفقودين، ومتمنيًا السلامة للجالية والطلاب اليمنيين.. منوها بالجهود التي تبذلها السفارة اليمنية في تركيا لمتابعة أحوال وأوضاع الجاليات والطلاب في مختلف المناطق المنكوبة، بالتنسيق مع السلطات والمنظمات المعنية.. وحث على مضاعفة هذه الجهود حتى معرفة أحوال جميع اليمنيين في المناطق المنكوبة ومساعدتهم.

الى ذلك، أجرى د. معين، اتصالا هاتفيا، مع د. محمد الرعوي، قدم خلاله له العزاء والمواساة في وفاة عائلته نتيجة الزلزال المدمر في مدينة هقطاي التركية.. معربا عن التضامن والتعاطف معه في هذا المصاب الأليم الذي اودى بحياة عائلته المكونة من نجله أمين، وزوجته وشقيقتها، وابنته البالغة من العمر عام ونصف، والذين تم العثور عليهم بعد أربعة أيام من البحث تحت الانقاض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى