اليمن تشارك في مؤتمر دعم وحماية مدينة القدس بالقاهرة

> القاهرة «الأيام» خاص:

> شارك د. أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين، اليوم الأحد، في مؤتمر دعم وحماية مدينة القدس، المنعقد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة تحت شعار "القدس صمود وتنمية".

ويعقد المؤتمر، بمشاركة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط ومشاركة عربية وإقليمية ودولية رفيعة المستوى.

ويأتي انعقاد المؤتمر، بهدف حماية ودعم مدينة القدس المحتلة على المستوى السياسي والقانوني والتنموي استنادا لقرار الدورة 31 للقمة العربية التي عقدت في الجزائر في نوفمبر 2022، بحسب وكالة سبأ الحكومية.

وتضمن المؤتمر عدة محاور رئيسية، هي المحور السياسي والذي سلط الضوء على الواقع السياسي في مدينة القدس، والمحور الاقتصادي (التنموي والاستثماري) والذي ركز على الأولويات التنموية ومكامن الاستثمار في القدس، والمحور القانوني والذي تناول الواقع القانوني في القدس والبحث عن إمكانيات تعزيز الصمود من خلال القانون.

وقال بن مبارك يأتي انعقاد المؤتمر تنفيذا لقرار القمة العربية في الجزائر في دورتها 31، بالنجاح والخروج بتوصيات من شأنها حماية ودعم مدينة القدس على المستوى السياسي والقانوني والتنموي.

وأضاف: "مما لا شك فيه أن هذا المؤتمر وما سيصدر عنه من قرارات سواء في الإطار السياسي والقانوني والاقتصادي، يجب أن ترتكز على دعم صمود القدس وسكانها في وجه المخططات الإسرائيلية وعلى توفير فرص السكن والعمل لأهلها وبما يساعد على قيام كافة القطاعات فيها بمهامها وواجباتها على أكمل، وبما يدعم الحفاظ على الهوية العربية لمدينة القدس".

وجدد وزير الخارجية، موقف الجمهورية اليمنية الثابت، في دعم فلسطين (قضية العرب المركزية الأولى) وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى