خطوات لتطوير استراتيجية نظام المعلومات الصحية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> قامت الإدارة العامة للمعلومات والبحوث بوزارة الصحة، بالعاصمة عدن، اليوم الاثنين، بتدشين ورشة تطوير استراتيجية نظام المعلومات الصحية والذي يأتي بتمويل من منظمة الصحة العالمية والمفوضية الأوربية للمساعدات الإنسانية.

وأكد قاسم بحيبح وزير الصحة بأهمية الورشة لمناقشة تطوير استراتيجية نظام المعلومات الصحية في اليمن، لتستكمل ما سبق التوصل إليه من نتائج لورش سابقة وخطوات مدروسة في هذا المجال.

وحث المسؤول الصحي الأول في كلمته عبر الاتصال المرئي المشاركين للخروج بنتائج إيجابية لتعزيز استراتيجية نظام المعلومات الصحية.

وأشار على الوليدي وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الصحية الأولية إلى أهمية انعقاد الورشة والتي تمثل تطوير استراتيجية نظام المعلومات الذي يعتبر الأساس لتحسين سير العمل بمختلف قطاعات الصحة.

وذكر د. أدهم إسماعيل ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن أن ما تمثله الورشة من أهمية في تبادل الآراء حول سياسات نظام المعلومات الصحية، وإيجاد فهم مشترك لكافة القضايا التي يجب معالجتها، بالإضافة إلى مناقشة تطوير خارطة طريق لمعالجة القضايا المحددة والهادفة تطوير استراتيجية نظام المعلومات الصحية في اليمن، مشيرا إلى حرص منظمة الصحة العالمية في دعم كل البرامج الهادفة تعزيز وتطوير خدمات القطاع الصحي، بما في ذلك نظام المعلومات الصحية.

وأوضح د. أحمد السعيدي مدير عام إدارة المعلومات والبحوث أن الورشة التي ستستمر لمدة يومين ويشارك فيها نحو 60 مشاركا ومشاركة بما في ذلك مندوبي الجهات المانحة والداعمة مركز سلمان، اليونيسف، والصحة العالمية.

مؤكدا، أهمية التخطيط السليم لتطوير بنظام المعلومات الصحية، والعمل وفق مرجعية علمية دقيقة، لتحقيق والمتمثل بتحقيق نظام المعلومات الصحية الموحد الذي سيعمل على توفير قاعدة البيانات الموحدة والصحيحة، لكل المرافق والكوادر الصحية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى