​الكاف: مستعدون لتذليل الصعوبات التي تواجه عمل المنظمات بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
التقى وكيل محافظ عدن نائب رئيس اللجنة العليا للإغاثة م. عدنان الكاف، اليوم الاثنين، بمكتبه بديوان المحافظة، وفد المنظمة الدولية للإغاثة (IRC) برئاسة القائم بأعمال مدير منظمة الإغاثة الدولية م. سوزان مقبل رئيس برنامج المساعدات النقدية وياسين علي ياسين مدير الوصول الإنساني، وبحضور شوقي عمر السقاف مدير مكتب وكيل المحافظة للتنمية بعدن وأحمد مسعود منسق العلاقات العامة والوصول الإنساني في منظمة الإغاثة الدولية و طارق أبوبكر غانم مساعد العلاقات العامة في منظمة الإغاثة الدولية.

كرس اللقاء لمناقشة تسهيل عمل المنظمات الدولية مع السلطة المحلية والمكاتب ذات العلاقة في عدن والعراقيل والصعوبات التي تواجه المنظمات في تنفيذ مشاريعهم وبرامجهم حيث تطرق اللقاء إلى الصعوبات والعراقيل التي تواجه المنظمات في التوقيع النهائي للاتفاقيات من قبل وزارة التخطيط والتعاون الدولي وهذا التأخير ينعكس سلبا على برامج ومشاريع المنظمات وقد يؤدي إلى عدم استمرار البرامج للمنظمات للفترة القادمة.

واطلع الكاف وفد المنظمة على احتياجات العاصمة عدن للمشاريع الخدمية، مبديا استعداد السلطة المحلية ممثلة بمحافظ عدن بالجلوس معهم وتذليل كافة الصعوبات والتوجيه والتنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي وكافة المكاتب ذات العلاقة مما يساعد تسهيل عمل المنظمات الدولية في تنفيذ برامجهم ومشاريعهم ويعود بالنفع العام للمجتمع، مؤكدا على حرص محافظ عدن لتقديم كل التسهيلات والرعاية بما يساعد على نجاح عمل المنظمات الإنساني والتنموي.

وقالت سوزان: "إننا في المنظمة الدولية للإغاثة نرغب بأن يكون التعامل مع جهة واحدة ونفضل أن يكون التعامل مع السلطة المحلية لما رأيناه من التعاون الذي تبديه لتسهيل عملنا الإغاثي والذي لمسناه من قبل وكيل المحافظة لشؤون التنمية نائب رئيس اللجنة العليا للإغاثة".

وبدوره، أشاد ياسين عباس مدير الوصول الإنساني في منظمة الدولية للإغاثة بالشفافية التي تبديها السلطة المحلية في تعاملها مع المنظمات الدولية وتفهمها لتدخلاتها الإنسانية والتنموية والإغاثية مما يساعد على تدفق المساعدات الإنسانية والتنموية وبالتالي استمرار عملها وبناء شراكة حقيقية مع السلطة المحلية تخدم المجتمع.

وشكر وفد المنظمة، الكاف على الشفافية التي يتمتع بها، مشيدا بالتفاهم التي تبديه والتعاون التي تقدمه السلطة المحلية في تحليل الكثير من الصعوبات التي تعيق عمل المنظمات في تنفيذ العديد من المشاريع في المجالات المختلفة ولعل أبرزها برنامج المساعدات النقدية التي تنفذها منظمة الإغاثة الدولية IRC.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى