العثور على جثة امرأة يمنية وطفلها في زلزال تركيا

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> فرق الإنقاذ التركية تعثر على جثة اليمنية شمس هاجر وطفلها في ولاية هاتاي
> أكد مصدر في السفارة اليمنية بتركيا، أمس الإثنين، وفاة المواطنة اليمنية شمس هاجر، في الزلزال المدمر الذي ضرب 10 مدن تركية الأسبوع الماضي.

وقال المصدر إن المواطنة شمس قضت تحت الأنقاض، برفقة أحد أولادها، مشيرا إلى أن ولدها الآخر نجى مع والده التركي.

وتابع المصدر القول:"شمس مواطنة يمنية متزوجة من تركي وتوفت هي وأحد أولادها ونجى الآخر مع والده"، وبهذا يرتفع عدد حالات الوفاة من اليمنيين في الزلزال المدمر إلى 9 أشخاص حتى لحظة كتابة الخبر، بينما سجل إبناها المتوفي معها كتركي.

وأشار المصدر إلى أن فرق الأنقاذ عثرت فجر أمس على المواطنة شمس وولدها، فيما ولدها الأخر جرى انتشاله حيا.

وفي السياق، أصدرت السفارة اليمنية في أنقرة، مساء الإثنين، تنويها هاما لجميع اليمنيين المقيمين في المناطق التي ضربها الزلزال في تركيا.

وقالت السفارة في التنويه الذي نشرته على حائط صفحتها بموقع"فيسبوك"، أنه وردها تنبيه من إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) بأرقام المختصين من قوات الدرك المعنيين بالتنسيق لعمليات الإجلاء في المحافظات المنكوبة، من جراء الزلزال في جنوب ووسط تركيا.

ودعت السفارة اليمنيين في المناطق المنكوبة التواصل مع الطوارئ التركية في عدد من المدن ونشرت الأرقام في صفحتها.

وطالبت السفارة اليمنيين بالتواصل معها على مدار الساعة حول أي مستجدات طارئة.

وذكرت سفارة اليمن في أنقرة "أن سعادة السفير محمد صالح طريق، أجرى مساء الإثنين، اتصالاً هاتفياً، بشقيق المتوفيه، عبدالله صالح علي هاجر، قدم خلاله العزاء والمواساة في وفاة شقيقته، شمس صالح علي هاجر، التي توفيت مع طفلها جراء الزلزال المدمر في مدينة هاتاي التركية.

وأعرب السفير  عن تضامنه وتعاطفه مع ذويهم بهذا المصاب الأليم ، سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته  ويتقبلهم مع الشهداء.

يُذكر ان المواطنة اليمنية شمس صالح علي هاجر متزوجة من مواطن تركي منذ العام  2014 في تركيا، ولديها طفلين. توفي الاول مع والدته" .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى