المنصورة يفوز على الجلاء بركلات الترجيح في كأس عدن

> عدن «الأيام» علاء عياش :

>
خطف (فريق نادي المنصورة الأول لكرة القدم) بطاقة التأهل إلى الدور القادم ، بعد تجاوزه (الجلاء) بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت عصر يوم أمس الإثنين على ملعب الحبيشي ضمن مباريات كأس عدن لكرة القدم التي ترعاها (دائرة الشباب والرياضة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي) بتنظيم من فرع اتحاد كرة القدم بعدن ، وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن ، وقد شهدت هذه المباراة إهدار عدد من الفرص المتاحة للتهديف ، خاصة من جانب لاعبي فريق المنصورة الطرف الأفضل في المباراة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي الذي أدى إلى إخضاع الفريقين لركلات الترجيح التي حقق فيها المنصورة الفوز بنتيجة (4 - 2) ،ليضمن لنفسه (بطاقة التأهل الرابعة إلى الدور القادم).

في حين مع الخسارة ودع فريق الجلاء البطولة من دورها الأول .. وكان الفريقان ، قد دخلا الشوط الأول ، بهجمات متبادلة ، بغية تسجيل هدف الأسبقية، ومع مرور الدقائق أهدر مهاجم المنصورة خالد النخعي ، فرصة ذهبية ، بعد ارتطام كرته بالقائم ، ليعود نفس اللاعب إلى (إضاعة فرص ذهبية أخرى) بطريقة غريبة، بعد انفرادة صريحة ، مع حارس مرمى فريق نادي الجلاء الجيد ، الذي كان بارعاً في الذود عن مرماه .. وفي بقية دقائق الشوط الأول ، كان الحال نفسه لينتهي الشوط بالتعادل السلبي من دون أهداف.

وحاول أبناء المدرب صلاح الشبيبي مع بداية انطلاقة الشوط الثاني الوصول لشباك فريق الجلاء من خلال شن وابل من الهجمات عبر توغل ظهير أيمن المنصورة سعيد عولقي ، ومناوشات نجم المباراة علي الدقين الذي أزعج كثيرا مناطق دفاع المنافس ، حيث استطاع صناعة الخطورة ، من خلال إرسال الكرات العرضية للمهاجمين ، والتي من إحداها كاد المهاجم الغير موفق في مباراة أمس الإثنين خالد النخعي أن يخطف أول أهدافه بقميص نادي المنصورة بكرة رأسية زاحفة كان للقائم كلمته عندما أبعد هدفا وشيكاً للمنصورة.

بالمقابل اعتمد لاعبو فريق الجلاء كثيرا في هذا الشوط على الهجمات المرتدة ، والتي كانت تشكل خطراً على دفاعات وحارس مرمى المنصورة ، في مناسبات كثيرة ، وكانوا قريبين من هز الشباك ، وبينما والوقت الاصلي يسير نحو خط النهاية ، ارتكب مدافع فريق نادي الجلاء (خطأ فادحاً) في تشتيت كرة داخل منطقة جزائه، لتصل إلى أقدام المهاجم (ماجد الكازمي) الذي لم يستثمرها وأهدر كرته بغرابة إلى خارج الخشبات الثلاث ، حيث تنفس بعدها لاعبو الجلاء الصعداء ، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي دون أهداف.

بعد التعادل احتكم الفريقان لركلات الترجيح لفض الاشتباك بينهما فكان لحارس المنصورة (أسامة) كلمته العليا حيث تمكن من الذهاب بفريقه إلى الدور القادم بتصديه لركلتين ببراعة مهدياً فريقه تذكرة التأهل إلى الدور نصف النهائي .. أدار اللقاء علي الحسني ومصعب الميسري وأحمد علي الوحيشي.

وكان الحكم أنور صدقه (رابعاً).

وراقب اللقاء الكابتن هاني عبد الكريم .. في حين راقب أداء الحكام الكابتن والحكم سليم محمود .. فيما نال جائزة أفضل لاعب في المباراة نجم المنصورة (علي الدقين) ، والمقدمة من دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي وسلمها له نجم نادي التلال ، والمنتخبات الوطنية الأسبق (عدنان السبوع).

جانب من تسليم جائزة أفضل لاعب
جانب من تسليم جائزة أفضل لاعب


المنصورة بهذا الفوز تأهل مباشرة للدور نصف النهائي، بعد أن أوقعته القرعة في الـ "باي" ، في الدور الثاني في انتظار (الفائز من مباراة وحدة عدن والميناء).

وسوف تختتم عصر اليوم الثلاثاء مباريات الدور الاول من منافسات كأس عدن بمواجهة نارية ستجمع (فريقي الشعلة وشمسان) في تمام الساعة 3:45 بتوقيت عدن على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى