بحضور السفير طريق.. الشركات اليمنية بتركيا تتداعى لمساندة ضحايا الزلزال

> إسطنبول «الأيام» عمر يلدريم:

> استقبلت شركة سكاي لاين القابضة يوم أمس الثلاثاء بمدينة إسطنبول التركية، ممثلةَ برئيس مجلس إدارة الشركة محمد المصلّي، سعادة السفير اليمني في تركيا محمد طريق، بهدف بحث سُبُل التعاون لمساندة الشعبين التركي والسوري، بعد الزلزال المدمّر الذي ضرب البلاد صبيحة يوم 6 فبراير الجاري.

وبحث اللقاء، الذي عقد في مكتب الشركة الأم في مول أوف إسطنبول، بحضور السفير محمد طريق والعديد من الشخصيات الاجتماعية ورجال الأعمال اليمنيين العاملين في تركيا، سُبل دعم المتضررين من الشعبين السوري والتركي جراء الزلزال المدمر، وأبدوا استعدادهم ورغبتهم في تقديم الدعم اللازم والمساندة للمتضررين لاسيما أفراد الجالية اليمنية منهم.

وقال سعادة السفير محمد طريق، في تصريح لوسائل الإعلام خلال زيارته لمقر شركة سكاي لاين القابضة، إن "السفارة اليمنية وجاليتها في تركيا، جاهزة لتقديم كل ما تستطيع مع رعايها من رجال المال والأعمال، من أجل الوقوف إلى جانب الأشقاء الأتراك والسوريين في محنتهم".

وأضاف السفير طريق: "هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة من الزيارات التي نقوم بها لرجال الأعمال والخيريين من أبناء الجالية اليمنية في تركيا بمختلف توجهاتهم وجمعياتهم ومنظماتهم، لحثّهم على الوقوف وقفة رجل واحد إلى جانب الشعب التركي الشقيق، وأني الحمد لله لاقيت تفاعلاً كبيراً خلال الزيارات التي أجريتها بهذا الخصوص حتى هذه اللحظة".

وأكد طريق أن "هذا الدعم يأتي لرد الجميل للدولة التركية قيادةَ وشعباً، على مواقفها الأخوية المستمرة مع اليمن قيادةً وشعبًا، ونؤكد تضامن اليمن رئيسًا وحكومةً وشعباَ مع الأشقاء في تركيا، وأن تركيا بلاد قوية قادرة على تجاوز هذه المحنة والظروف".

من جانبه قال محمد المصلي، رئيس مجلس الإدارة في شركة سكاي لاين القابضة، في تصريح مقتضب على هامش الاجتماع، إنه "من اليوم الأول الذي وقعت به الكارثة، أجرينا اتصالاتنا مع هيئة الكوارث التركية (آفاد) عبر قنوات التواصل الرسمية، للبحث والحديث معهم عن سُبُل التعاون الممكنة لتقديم الدعم العاجل للمتضررين".

وتابع المصلّي حديثه: "قمنا بنقل الصورة كاملةَ إلى رجال الأعمال اليمنيين والعرب إضافةَ إلى الشركات بعد تواصلنا الرسمي مع آفاد، لإطلاعهم على مستجدات الأوضاع الميدانية في المناطق المتضررة جراء الزلزال، وقام الجميع بسرعة البدء في التجهيزات اللازمة والسريعة للضحايا وعائلاتهم".

وأختتم المصلي، مؤكدا "اليوم تشرفنا - أمس - بزيارة السفير اليمني محمد طريق إلى مقر الشركة لدينا، وهذا الشيء نعتز ونتشرف به كيمنيين في تركيا، أن يقوم السفير بشخصه بالمتابعة الميدانية مع كبار رجال الأعمال والشركات اليمنية، لتقديم الدعم اللازم للمتضررين والإشراف المباشر عبر هذه الاجتماعات على وصول المساعدات إلى إخواننا في الجنوب التركي و الشمال السوري".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى