الاتحاد الأوروبي يدعم مشروع للنهوض بالشباب اليمني بأكثر من 20 مليار ريال

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أعلن الاتحاد الأوروبي، أمس الإثنين، تجديد شراكة عمل مع مؤسسة "صلتك" بتوقيعه اتفاقية بقيمة 10 ملايين يورو (تعادل أكثر من 20 مليار ريال يمني)، بهدف توسيع تعزيز التمكين الاقتصادي لشباب اليمن.

ويهدف المشروع الجديد، الذي يستمر أربع سنوات، إلى توفير فرص عمل ومصادر دخل وإدماج مالي لأكثر من 40 ألف شاب وشابة في مختلف المحافظات اليمنية، من خلال تمويل مشاريع الشباب، وتقديم خدمات بناء القدرات لرواد الأعمال الشباب لتوفير مصدر دخل لهم ولعائلاتهم.

وبحسب بعثة الاتحاد الأوروبي إلى اليمن، ستركز المرحلة الثانية خلال المشروع الجديد، على مبادئ الاقتصاد المستدام، والشمول المالي، وتوفير الخدمات المبتكرة من خلال الحلول الرقمية، وتمكين المرأة من خلال دعم الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي يقودها الشباب.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي في اليمن جابريل مونويرا فينيالس: "إن الاتحاد الأوروبي لديه إيمان راسخ بأن توفير الوظائف ودعم رواد الأعمال الشباب هو أحد أكثر الطرق فعالية لتمكين الأسر والمجتمعات في اليمن من إدارة الصدمات المستمرة والمساهمة في تعزيز التنمية المستدامة، مشيرا أنهم متحمسون لمواصلة وتوسيع هذه الشراكة الناجحة مع "صلتك" وبنك الأمل لصالح الشباب والشابات في اليمن".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى