بوادر لتفعيل الهيكل التنظيمي للقطاع الصحي في المهرة

> الغيظة «الأيام» خاص:

> التقى وكيل محافظة المهرة العميد مختار بن عويض الجعفري بمدراء الإدارات بمكتب الصحة بالمحافظة، وناقش اللقاء الإشكاليات التي تواجه الإدارة العامة ومستشفى الغيظة المركزي والمنشآت الصحية والحلول والمعالجات الكفيلة للتغلب عليها.

واطلع الوكيل الأول على مستوى أداء إدارات وأقسام وبرامج مكتب الصحة وأبرز القضايا الإدارية والمالية والفنية التي يواجهها وسبل معالجتها، مشيرا إلى أهمية تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين للتخفيف من معاناته.

واستمع إلى شرحا حول أوضاع المكتب والإشكاليات التي توثر على أدا العمل وإمكانية تفعيل إدارات جديدة والبرامج الصحية وزيادة حوافز العامليين وكذا تفعيل الهيكل التنظيمي وإمكانية تعزيز الميزانية التشغيلية ومجمل احتياجات القطاع الصحي من الكادر الطبي والفني والمشاريع الصحية بالمحافظة.

واشار إلى ضرورة استمرار الاجتماعات الدورية في الإدارة العامة لوضع الخطط العملية الصحية ومكافحة الاختلالات والمخالفات التي ترافق سير العمل، والسبل الممكنة لمعالجة كافة القضايا الإدارية والمالية والفنية حسب الأوليات والإمكانيات المتاحة.

وشدد على أهمية الاستغلال للموارد المالية والدعم المقدم من السلطة المحلية بالمحافظة ووزارة الصحة والمنظمات الدولية بما يسهم في توفير الخدمات النوعية للمجتمع وتفعيل دور مختلف الإدارات والأقسام في المكتب وتحسين آليات عملها.

وأكد على أهمية النهوض بالقطاع الصحي والالتزام بأداء المهام والمسؤوليات والعمل الجماعي والتعاون لضمان تقديم خدمات تلبي احتياجات المواطنين، لافتا إلى ضرورة تحديث برامج وخطط المكتب بما يواكب واقع الأوضاع الراهنة وإيجاد حلول ومعالجات الإشكاليات التي تواجه مكتب الصحة والمرافق الصحية وعكسها على الواقع العملي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى