رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي

> ​بروكسل "الأيام" سبأ:

> ​التقى د. رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس فرج البحسني اليوم الخميس، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، وذلك في ختام زيارته لمقر الاتحاد الأوروبي بمملكة بلجيكا الصديقة.

وتطرق اللقاء الى المستجدات المحلية، والتدخلات الاوروبية الملحة لتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني، ودعم خياراته المستحقة في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام والاستقرار، والتنمية.

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالدور الأوروبي المتقدم في فهم القضية اليمنية، القائم على تصحيح السرديات المضللة بشأن جذور الأزمة، وامتداداتها التاريخية والفكرية المرتبطة بالمشروع الأيراني المدمر في المنطقة.

وأشار الرئيس في هذا السياق إلى صعوبة الوصول الى السلام المستدام في اليمن دون ممارسة الضغوط القصوى على قيادة المليشيات وداعميها الإيرانيين، وتفكيك رؤيتها المتخلفة القائمة على الحق الالهي في حكم البشر، والتعبئة العدوانية ضد دول الجوار، والديانات والحقوق والكرامة الانسانية.

من جانبه رحب الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي جوزيب بوريل، بزيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد المرافق له إلى بروكسل، وأهميتها في تعزيز التعاون، وتنسيق المواقف بين الجانبين على مختلف المستويات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى