اختتام دورة تدريبية بوزارة النفط حول إدارة الاستثمارات العامة

> عدن «الأيام» خاص:

> اختتمت وزارة النفط والمعادن ورشة العمل الخاصة بنظام إدارة الاستثمارات العامة وتحليل المنافع ضمن أنشطة برنامج الانتعاش الاقتصادي وسبل العيش (ERP) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وقد شارك في الورشة (40) مشاركا ومشاركة من الدوائر المالية والتخطيط والمراجعة في وزارة النفط والوحدات التابعة لها، واستمرت الورشة لمدة أسبوع.

وهدفت الورشة إلى توضيح نطاق الاستثمار العام وإدارة الاستثمارات العامة، وتخطيط إدارة برامج الاستثمارات العامة، وتقييم السياسات العامة والمشروعات الاستثمارية، وتعزيز وتطوير عملية تقييم الجدوى الاقتصادية والمشروعات الاستثمارية طرق تحليل التكاليف، وتعزيز التكامل بين التخطيط الاستراتيجي وعملية تقييم واختيار المشروعات، وإعداد إطار متوسط الأجل للإنفاق الاستثماري، وإعداد الموازنات الرأسمالية، وتنظيم وعرض التقارير، الخاصة بشأن البيانات المالية، وتأسيس قاعدة بيانات.

وأكدت مديرة التدريب بوزارة النفط وفاء سالم خميس، أهمية هذه الورشة في تأهيل المشاركين بمزيد من المعلومات والمعارف المتعلقة.

وأشار د. كمال أمين الوصال المدرب والخبير الدولي، إلى النتائج الإيجابية ومدى الأهمية الكبيرة لقطاع النفط والدور الذي يجب أن يكون عليه المختصون من الوعي والمعرفة، مؤكدا أن هذه الورشة رفعت مستواهم وقدراتهم.

وفي الختام تم تكريم المشاركين في ورشة العمل من قبل مسؤولين من وزارة النفط والمعادن وشركة براجما الأمريكية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى