وحدة عدن يتجاوز الميناء برباعية في بطولة كأس عدن

> عدن «الأيام» علاء عياش :

>
تجاوز فريق وحدة عدن منافسه الميناء برباعية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر أمس على ملعب الشهيد الحبيشي ضمن (مباريات الدور الثاني من بطولة كأس عدن لكرة القدم) ، والتي ترعاها دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي ، وبتنظيم من فرع اتحاد كرة القدم بعدن، وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن.

وقد استحق نجوم بيارق الهاشمي في مواصلة مشوار التألق بتحقيق فوز كبير وبرباعية رائعة سجلت في شباك الفريق السماوي خلال شوطي اللقاء بالمناصفة ففي الشوط الأول في د3 و د33 وفي الشوط الثاني د83 و د90 ، فيما سجل هدف الميناء الوحيد في د 73 ، ليضرب فريق وحدة عدن بهذا الفوز ، موعداً مع المنصورة في نصف نهائي البطولة وذلك عصر يوم الثلاثاء القادم.

وقد بدأ فريق وحدة عدن المباراة بضغط قوي على مرمى الفريق المنافس الميناء ، بغية مباغتة منافسه بهدف مبكر يريح أعصاب جماهيره التي حضرت للمؤازرة ، فكانت لتحركات المشاغب أحمد باحاج مفعولها السحري ، حين تحصل على ركلة حرة مباشرة ، بالقرب من منطقة جزاء فريق الميناء ، أرسلها القائد بارويس زاحفة في الزاوية اليسرى معانقة الشباك معلناً أول الأهداف ، وبعد هذا الهدف حاول الفريقان الوصول للمرمى من خلال الهجمات المتبادلة من جانب الطرفين ليتعرض فريق الميناء لضربة موجعة بإصابة مهاجم الفريق توفيق الخضر الذي اضطر لمغادرة المباراة ليحل بديلا عنه الدولي محسن قراوي ، لتستمر بعدها مجريات المباراة حتى أتت د 33 ليحتسب معها حكم المباراة ركلة جزاء لفريق وحدة عدن بعد أن لامست الكرة يد مدافع الميناء ترجمها قائد الفريق محمد بارويس بنجاح في الشباك معلناً ثاني الأهداف لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق للوحدة العدني 2 - 0.

ودخل فريق الميناء الشوط الثاني بصورة مغايرة تماما عن الشوط الأول ، حيث حاول كثيرا تعويض تأخره بالنتيجة ، حتى سجل الفريق هدفا ولكن تم الغاؤه من الحكم المساعد الأول بداعي خروج الكرة عن خط الملعب ، ليعود الميناء مجددا لمواصلة ضغطه على مرمى وحدة عدن عبر تحركات المتألق موسى شفيق الذي وبمجهود فردي استطاع تسجيل هدف تقليص الفارق في د 73.

واشتدت وتيرة المباراة ، بعد هدف فريق نادي الميناء واستشعر رفاق محمد بارويس بالخطر ، فحاولوا مضاعفة جهودهم والتقدم نحو مناطق فريق نادي الميناء ، في حين تمسك لاعبو الميناء بحظوظهم في المباراة بالاعتماد على تحركات الأطراف، حتى تأتي الدقيقة 83 ليسجل وحدة عدن الهدف الثالث بنيران صديقة ، ليعود وحدة عدن مرة أخرى ليضيف هدفا رابعا من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء وبأقدام البديل فادي محمد .. وكان ذلك في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الثاني ، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لفريق وحدة عدن وبنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف للميناء.

أدار اللقاء الحكم محمود ياسين ، هاملي كليب ، وعبد الرحمن الدميني ، ومحمد منير الكاف حكماً رابعاً ، وراقب المباراة إدارياً الكابتن محمود رمادة .. في حين راقب الحكام الحكم المعتزل عبد الله العزب.

ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة نجم وحدة عدن (أحمد سعيد) والمقدمة من دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي وسلمها له نجم وحدة عدن والمنتخبات الوطنية السابق (الملك أحمد مهدي الأحمدي).

جانب من تسليم جائزة أفضل لأعب في المباراة
جانب من تسليم جائزة أفضل لأعب في المباراة

يلتقي اليوم السبت وفي دور النصف النهائي فريقا التلال والشعلة في مباراة تعتبر قمة كروية ، وذلك في تمام الساعة 3:45 بتوقيت عدن على ملعب الشهيد الحبيشي بمدينة كريتر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى