​أكاديمية بازرعة للطيران تنفذ وقفة احتجاجا على إغلاق هنجرهم التعليمي

> عدن «الأيام» خاص:

>
نظمت قيادة وإدارة وموظفو وطلاب أكاديمية بازرعة للطيران، أمس، الوقفة الاحتجاجية السلمية الرابعة في مبنى محافظة عدن من قبل قيادة وادارة وموظفو وطلاب أكاديمية بازرعة للطيران، وذلك احتجاجا على إغلاق هنجرهم التعليمي التابع للأكاديمية.

وأفادت إدارة الأكاديمية أنه تم إغلاق الهناجر المخصصة للتعليم، من قبل قيادة التحالف العربي وبالذات (قيادة القوة 802  دعم وإسناد السعودية) بعد أن تم منحهم موافقة للبناء في حرم مطار عدن المدني قبل 6 أشهر، وعند قرب الانتهاء من تشطيبات الهنجر وبعد مرور هذه الفترة وبعد دخول كل معدات البناء من حديد وبردين وأسمنت وسقوف الهنجر من بوابة التحالف العربي الخاصة وتحت سمعهم وبصرهم.


وأضافت: تم الإيقاف والتحجج أن الهنجر ليس لديه موافقة من قبلهم، وبعد إبراز الموافقة الرسمية، تحجج التحالف بأن وزارة الداخلية هي من أوقفت البناء مع أنه ليس لها علاقة بإدارة المطار، و إنما من اختصاص الهيئة العامة للطيران المدني وهي المسؤولة عن كل صغيرة وكبيرة في جميع مطارات الجمهورية ومن فوقها وزارة النقل.

وأشارت إلى أنه قد اوضح لهم رئيس الهيئة كل شيء، وبأن موقع الأكاديمية يقع في حرم المطار المدني وهي أكاديمية قديمة في المطار ومنذ العام 2007 م.

كما أوضحت إدارة أكاديمية بازرعة أنه مرت إلى يومنا هذا، فترة أكثر من شهر ونصف ولم تستطع العودة إلى هنجرهم حتى يتعلم طلاب وطالبات الأكاديمية على التطبيق العملي على المحركات والطائرات كونهم طلاب هندسة طيران مدني.

وأردفت "وقد تم تسليم وكيل الرقابة والتفتيش في عدن عبد الفتاح رسالة الاحتجاج مشكورا من قبل رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الكابتن طيار، صالح أبو بكر صالح بازرعة".

وعملت "الأيام" أن قيادة الأكاديمية ترغب بمقابلة وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس لشرح موقفهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى