الكويت تدعو لحل الأزمات سياسياً وتجدد دعمها لفلسطين

> "الأيام" وكالات

> ​شدد وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبد الله الصباح، على أهمية تسوية النزاعات سلمياً وإعلاء صوت العقل وتفعيل الحوار لإنهاء القضايا العالقة في الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير الكويتي، اليوم الأحد، إلى جانب نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، في حلقة نقاشية عن تحديات الشرق الأوسط على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن.

وقال الشيخ سالم إن منطقة الشرق الأوسط تشهد تصعيداً خطيراً خصوصاً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وما يعيشه الفلسطينيون من أحداث مأساوية بسبب انتهاكات الاحتلال المتواصلة.

وجدد السالم موقف بلاده المبدئي والثابت تجاه قضية فلسطين واستنكارها لانتهاكات "إسرائيل" ودعوتها لوقف العدوان على القدس المحتلة ومقدساتها.

وشدد السالم أيضاً على أهمية توحيد الجهود المشتركة للتغلب على الأزمات الراهنة وخاصة ما اتصل منها بالقضية الفلسطينية والأزمة الأوكرانية، مؤكداً على ضرورة دفع الجهود الدبلوماسية الدولية لإيجاد حلول للأزمات والصراعات التي تشهدها المنطقة والعالم.

وترأس وزير الخارجية الكويتي وفد بلاده المشارك في مؤتمر ميونيخ للأمن الذي انطلق يوم الجمعة وينتهي اليوم، وقد أجرى العديد من المشاورات على هامش المؤتمر، وبحث مع عدد من نظرائه سبل تعزيز التعاون وتنسيق الجهود في قضايا دولية وإقليمية.

ويعتبر مؤتمر ميونخ للأمن أبرز تجمع أمني عالمي وأحد أهم المؤتمرات الدولية المعنية بمناقشة السياسات والتحديات الأمنية على مستوى العالم، بمشاركة رؤساء دول ووزراء ومسؤولين من عدة دول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى