​عدن.. دورة تدريبية في مجال مسح ومكافحة الجراد الصحراوي

> عدن «الأيام» خاص:

>
انعقدت، اليوم الأحد، الدورة التدريبية في مجال مسح ومكافحة الجراد الصحراوي الممول من البنك الدولي، برعاية وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم عبدالله السقطري، و د.حسين جادين الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة الفاو باليمن.

وكان من أهم أهداف الدورة تعريف المشاركين بالجراد الصحراوي وكيفية مكافحته والتعرف على بيولوجية حياته والطرق العلمية لمتابعته وتطوره وأماكن انتشاره وتكاثره على مستوى اليمن بمشاركة 25متدربا.

حيث نقل وكيل قطاع التخطيط والمعلومات محمد عوض علان تحيات الوزير لجميع المشاركين متمنيًا لهم الاستفادة القصوى من هذه الدورة وكسب المعارف المرتبطة بالجراد الصحراوي، وتحدث أيضا عن الوضع الراهن في العالم كله من قلة توافر الغذاء والشح السائد في الحبوب والتي تعتبر المصدر الرئيسي للغذاء لمعظم سكان المعمورة، وأن وجود آفة الجراد الصحراوي وتكاثرها وانتشارها في الدول التي تغزوها هو أيضا أحد الأسباب التي تؤدي إلى انهيار المجاعة من قلة الغذاء وتهدد الأمن الغذائي.

وتحدث ممثل الفاو في عدن في كلمته التوجيهية إلى أهمية هذه الدورة وحث الجميع للاستفادة من مواضيعها ومخرجاتها والتي بلا شك ستفيد المشاركين ضمن فريق مركز الجراد مستقبلا.

في الأخير شكر د. أسامه ربيع مدير المشروع، جميع المشاركين وأثنى على مساعدة البنك الدولي لتقديمه الدعم السخي لتطوير أعمال وأنشطة مركز الجراد، متمنيا من الوزارة أن تضع في الحسبان خاصة بعد انتهاء هذه الدورة باستقطاب عدد من هؤلاء المتدربين وبالأخص المبرزين منهم لرفد المركز بكوادر شابة متدربة ومقتدرة على العمل في هذا المجال الحيوي والهام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى