الحوثيون: عدد ضحايا مخلفات الحرب في اليمن أكثر من 8 آلاف منذ 2015

> "الأيام" غرفة الأخبار

>
​قدرت جماعة الحوثي، اليوم الأربعاء، سقوط أكثر من 8 آلاف ضحية إثر مخلفات الحرب وقنابل عنقودية تتهم الجماعة التحالف العربي بقيادة السعودية باستخدامها في عملياته العسكرية في اليمن.

وقال مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في صنعاء، علي صفرة، خلال مؤتمر الشراكة الأول للأعمال المتعلقة بالألغام في اليمن الذي انطلقت أعماله في صنعاء بحضور مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة "الأوتشا".

ونقل تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة "أنصار الله" عن صفرة: "منذ العام 2015 وحتى اليوم سجلت 8104 ضحايا هذه القنابل العنقودية ومخلفات الحرب في مختلف المحافظات".
وأضاف:

"بلغ عدد المكتشفات من الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحرب خلال العام الماضي 20252 لغمًا وقنبلة".

وذكر مدير مركز التعامل مع الألغام التابع لوزارة الدفاع في حكومة "الإنقاذ" المشكلة من جماعة "أنصار الله"، أن "القنابل العنقودية والألغام أثرت بشكل واسع على القطاع الزراعي حيث تضررت 783690 مزرعة بشكل مباشر بإجمالي خسائر 1.880.856 مليون دولار".

وأشار إلى "تضرر 132100 هكتار بخسائر متفاوتة بقيمة تصل إلى 3 ملايين و645 ألفًا و960 دولارا".

وذكر أن "مركز التعامل مع الألغام يعاني من نقص الدعم وشح المستلزمات والأجهزة المخصصة للتعامل مع الألغام"، مشيرًا إلى أن "أجهزة خاصة بالألغام ما زالت محتجزة في جيبوتي"، في إشارة إلى منع التحالف إدخالها.

وأعرب القيادي في جماعة "أنصار الله"، عن "الأمل أن يسهم هذا المؤتمر في وضع التقديرات الأولية للدعم اللازم للمركز ليقوم بأعماله الإنسانية على أكمل وجه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى