​جهود لتفعيل الأنشطة البيئية بمديريتي لودر ومودية

> لودر «الأيام» خاص:

>
دشن مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة أبين، اليوم الأربعاء فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني للبيئة الذي يصادف 20 فبراير من كل عام وذلك بإقامة عدد من الأنشطة البيئية التوعوية والفعاليات المختلفة والتي استهدفت مديريات المنطقة الوسطى ممثلة بلودر ومودية وتحت شعار لا تسامح إطلاقا مع الاتجار والاصطياد للأنواع المهددة بالانقراض والذي تم بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

وتمثلت أولى فعاليات الافتتاح في تأسيسي نادي بيئي مدرسي في مدرسة الشهيد محمد حسين ناجي للتعليم الأساسي بمدينة لودر وفي تنفيذ محاضرة توعوية عن أهمية البيئة وكيفية الحفاظ عليها.

وأشار ناصر صالح الصاعدي مدير مكتب الهيئة لحماية البيئة إلى أن حماية البيئة ليس متوقفا على شخص بعينه وإنما متوقف على الجميع في حماية البيئة التي هي الوسط الذي نحصل فيه على كل مقومات الغذاء.

وأكد حرصه على أن تكون المنازل والمدارس والشوارع نظيفة وأن ننقل الفكرة لكل المجتمع ودعم المدارس بالتشجير وتنظيم رحلة لنادي البيئة بالمدرسة إلى مديرية خنفر والعكس بهدف تعزيز أواصر التعاون وتبادل الخبرة والمنفعة في مجال البيئة المدرسي.

وأضاف حسن الكنزلي الناشط البيئي بأهمية البيئة وضرورة الحفاظ عليها وحماية نوادرها من أشجار وحيوانات وبحار بهدف رفع الوعي المجتمعي بالبيئة، معتبرا الطلاب بأنهم الفئة المثقفة والمتعلمة التي يعقد عليها الأمل في المستقبل والتي ستقدم الحلول العملية لحل المشاكل التي تعاني منها البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى