​الميناء ينهي مشاركته في البطولة العربية بأداء جميل رغم الظروف القاهرة

> القاهرة «الأيام» صفاء يوسف الدبعي :

>
إختتم (فريق نادي الميناء للكرة الطائرة) أمس الثلاثاء مشاركته في البطولة العربية للكرة الطائرة في نسختها الـ 41 ، والتي تستضيفها العاصمة المصرية (القاهرة) بمشاركة 12 فريقا عربياً.

 - مشوار سفر طويل وإرهاق بعد الوصول
  وصل الفريق السماوي إلى العاصمة القاهرة قبل انطلاق البطولة بساعتين فقط، بسبب تأخر استكمال بعض اجراءآت رجال مطار القاهرة الدولي ، حيث استغرقت بعض الوقت ، تعرض خلالها لاعبو الفريق للإرهاق ، وفور وصول الفريق إلى مقر الإقامة ، لم يتمكن اللاعبون من نيل قسط من الراحة ، إذ لم يكن لدى الفريق سوى ساعتين فقط ، لموعد أول مباراة ، علماً أن اللاعبين لم يخوضوا أي حصة تدريبية قبل افتتاح المباريات الرسمية الأولى له في البطولة ، في حين باقي الفرق تمكنت من إجراء تدريبات ومباريات تجريبية بعد الوصول.

 - تقديم مستوى وأداء لافتين
  قدم فريق نادي الميناء أداء جيداً في جميع المباريات وأحرج بعض الفرق المرشحة للفوز خلال مشواره في البطولة، رغم خسارته جميع اللقاءات في دور المجموعات، حيث واجه صعوبة بالغة في مواجهة أقوى الفرق العربية التي وقعت في مجموعته الأولى وتمكن من مجاراتها وكان فارق النقاط بينهما قليلاً .. وقد
اصطدم الميناء في مباراته الافتتاحية بـ (فريق السويحلي الليبي) الذي يضم في صفوفه لاعبين ذو خبرة والذي فاز بثلاثة أشواط نظيفة (25 - 11)، (25 - 22)، (25 - 11).
  وفي المباراة الثانية واجه فريق نادي الميناء فريق كاظمة الكويتي ، وانتهت أيضاً لصالح الأخير بنفس النتيجة، وجاءت الأشواط على النحو التالي :(25 - 10) ، (25 - 19) ، (25 - 23) .. وفي المباراة الثالثة، كان ندًا قويا لفريق الأهلي القطري الذي ضم أكثر من (خمسة محترفين) من روسيا ومصر ، وكان قريبا من حسم الشوط الثاني ، لكن الخبرة وفارق الإمكانيات كانت لصالح الفريق القطري ، الذي أنهى اللقاء لصالحه بثلاثة أشواط نظيفة : (25 - 21) ، (25 - 22) ، (25 - 11).
  وفي المباراة الرابعة أمام الصداقة الفلسطيني ، تمكن من الفوز في الشوط الأول ، وكان بإمكانه الفوز في اللقاء ، لكن وجود اللاعبين المحترفين في صفوف الفريق المنافس للميناء ، كانت لهم كلمة الحسم ، وفاز بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد : (25 - 22) ، (25 - 23) ،(25 - 8) ، (25 - 19) .. أما المباراة الخامسة فكانت أمام النصر البحريني الذي تميز بضم جهاز فني وإداري أجنبي ، كان متمرساً في مثل هذه المشاركات والبطولات، حيث تمكن من الفوز بالأشواط الثلاثة للمباراة بنتيجة :(25 - 8 ، 25 - 20 ، و25 - 22) .. وفي سادس مباريات فريق نادي الميناء التقى نادينا بفريق (نادي بني ياس الإماراتي) الذي ضم بصفوفه محترفين أجانب من البرازيل وتونس، كان لهم الدور الأكبر في عودة الفريق من جديد للمباراة بعد أن خطف نادي الميناء الشوط الاول لصالحه بنتيجة (25 - 22)، إلا أن عامل الخبرة في مثل هكذا مباريات ، كان له الأثر البالغ ليتمكن لاعبو بني ياس الأماراتي من قلب موازين المباراة لصالحهم في الأشواط الثاني والثالث والرابع  بنتيجة : (22 - 15) ، (22 - 11) ، (25 - 22).
  وفي نهاية المطاف بالنسبة للسماوي ، كان اللقاء النهائي  يمنياً خالصاً ، والذي التقى فيه فريقا ناديي الميناء وخيبل المهرة الشقيقين، فقد نجح الميناء في الشوط الأول في إنهائه لصالحه بنتيجة ( 25 - 18) ، فيما في الشوطين الثاني والثالث ، تمكن نادي خيبل محافظة المهرة من الظفر بنتيجة المباراة ، من خلال الأشواط المتبقية بـ (25 - 17) ، (25 - 23) ، و(25 - 17).

 - إشادة واسعة من المتابعين للبطولة
  وأشاد عدد كبير من المتابعين والمحللين والمدربين، بمستوى فريق الميناء المتطور ، والذي اختلف كثيرا من أول مباراة في البطولة حتى ختام الدور النهائي أمام نادي خيبل المهرة ، وبدا ذلك واضحاً من خلال مجاراته لأقوى الفرق ، حيث أن جميع الفرق عززت صفوفها بلاعبين محترفين ، وأجهزة فنية من خارج بلدانها ، بما فيهم فريق النصر البحريني ، وبني ياس الإماراتي ، والأهلي القطري الذين يمتلك لاعبوهم مدربين أجانب ، بالإضافة لامتلاكهم تقنيات ومحللين أداء.
  الجدير بالذكر أن اللاعب الميناوي (سعيد الشامي) الذي لا يزيد عمره عن21 عاماً ، لفت الأنظار خلال البطولة ، وكان له دور بارز ، في ظهور الفريق الميناوي بمستوى كبير ، كما لفت النجم (بكر سعد بكر) الأنظار أيضاً لامتلاكه تكنيكاً خاصاً في الإرسال ومهارات على الشبكة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى