جلسة حوارية للأمن المجتمعي تعقد بالمجلس المحلي عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
أكد المشاركون في الجلسة الحوارية للأمن المجتمعي للحلول الممكنة على أهمية بناء السور الآيل للسقوط والذي يشكل تهديدا على أرواح الطلاب في مدرسة العيدروس، وتهدف الورشة التي نظمتها جمعية العيدروس النسوية صباح أمس الثلاثاء وعقدت أعمالها في قاعة المجلس المحلي في مديرية صيرة بدعم من منظمة ايكان بالشراكة مع مؤسسه الغذاء من أجل الإنسانية للتنمية، عكس دور البعد الاجتماعي للقضايا وكيفية الإسهام في الحد من النزاعات وصناعات السلام في المجتمع من خلال التدخلات التي تلبي حاجة المجتمع،  وقد أثر حضور قيادة المديرية وشكلت وقع عملي ساهم في تبادل الحُوَار.

وخلال كلمته أكد مدير عام مديرية صيرة د. محمود بن جرادي، على ضرورة الشراكة المجتمعية واستعرض عددا من القضايا والمشاريع التي قامت بها المديرية خلال الفترة المنصرمة في عدد من المجالات، كما استمع إلى ما طرحه المشاركون في الجلسة الحوارية من قضايا تهم المديرية.
 من جانبه، أكد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد قاسم حمود بأن الأمن المجتمعي من أهم الركائز التي تعمل على بناء المجتمع وهذه النقاشات المجتمعية تساعد على رفع مستوى الوعي لنشطاء المجتمع، معبرا عن سعادته في المشاركة في هذه الجلسة الحوارية التي تؤكد مبدأ الشراكة التي تساهم في إيجاد الحلول للقضايا التي تهم المجتمع".

وتطرقت رئيسة جمعية العيدروس سمية القارمي في كلمتها إلى أهداف الجلسة التي انبثقت من البرنامج التدريبي للجلسة المحورية شاركت فيها جمعية العيدروس مع مؤسسات المجتمع المدني في المناطق المحررة.
 وقالت: "تعكس الجلسة الدور وبعد الاجتماعي للقضايا وكيفية الإسهام في الحد من النزاعات وصناعات السلام في المجتمع من خلال التدخلات التي تلبي حاجة المجتمع وتهدف أيضا إلى أهمية التنسيق بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني واللجان الشعبية وبين المجتمع عينه".
 وأضافت قائلة: "تعد هذه الجلسة إحدى المخرجات التي ركزت أيضا على أهمية المناصرة للقضايا للحد من الانتهاكات وكيفية خلق رأي عام وهذا ما سنخوضه في جلستنا لترتيب الأولويات".

بدورها، أوضحت ميسرة الجلسة د. أسمهان العلس آلية عمل الجلسة للمشاركين وعملت على تقسيم المشاركين لمجموعات عمل خرج كلا منهم بعدة قضايا اتفق حولها وتم عرض نتائج مجموعات العمل.
 واختتمت الجلسة الحوارية في اختيار قضية لمناصرة وتشكيل رأي عام للخروج بحلول تساهم في الأمن المجتمعي، حضر الجلسة الحوارية الأمين للعام لمديرية صيرة عوض مبجر واستشارية مؤسسة الغذاء من أجل الإنسان أ. مها رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى