​الرئاسي يناقش الأوضاع الاقتصادية واستحقاقات المرحلة المقبلة

> «الأيام» سبأ:

> عقد مجلس القيادة الرئاسي، أمس الخميس، اجتماعا برئاسة د. رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس، وبحضور أعضائه سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، وعبر الاتصال المرئي، عيدروس الزبيدي، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، بينما غاب بعذر عضو المجلس فرج البحسني.
واستهل الاجتماع بإحاطة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي، حول جولته الأوروبية الأخيرة التي شملت مملكة بلجيكا ومقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل، إضافة إلى مشاركته في مؤتمر ميونيخ للأمن، واللقاءات الرسمية على هامش الفعالية الدولية المهمة.

وناقش الاجتماع مستجدات الأوضاع الداخلية، وعلى وجه الخصوص مؤشرات الموقف الاقتصادي في ضوء السياسات والإجراءات الحكومية للتعاطي مع تداعيات الهجمات الإرهابية الحوثية على المنشآت والموانئ النفطية، وقيودها المفروضة على أنشطة القطاع الخاص، وحركة الأفراد، والسلع، والمساعدات الإنسانية المنقذة للحياة.

وشدد المجلس على أهمية مضاعفة الحكومة لجهودها في تحسين الإدارة الرشيدة للموارد، والإيرادات العامة، والودائع والتدخلات الإنمائية السخية من الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشاد المجلس في هذا السياق بالتوجيهات الملكية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لإيداع مبلغ مليار دولار لحساب البنك المركزي اليمني، ما يعزز قدرات البنك المركزي اليمني في إدارة السياسة النقدية، والمحافظة على استقرار العملة الوطنية، وإفشال مخططات المليشيات الإرهابية لمفاقمة الأزمة الإنسانية الاسوأ في العالم.

كما أشاد المجلس بمواقف الأشقاء والأصدقاء الذين أعلنوا عن تعهداتهم المالية في مؤتمر مانحي الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة، معربا عن أمله في توظيف أمثل لهذه التعهدات، بما في ذلك ضخها عبر البنك المركزي اليمني، وضمان وصولها إلى مستحقيها في جميع أنحاء البلاد.
وأقرّ المجلس مواصلة اجتماعاته لاستكمال مناقشة المواضيع المدرجة في جدول أعماله، واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى