​نائب وزير التخطيط يبحث مع الخارجية اليابانية دعم برنامج إعادة الإعمار

> طوكيو «الأيام» سبأ:

>
التقى وفد اليمن المشارك في برنامج إعادة الإعمار، اليوم الجمعة، بمبنى وزارة الخارجية مع نائب وزير الخارجية الياباني تاكاجي كي.

واستعرض د. نزار باصهيب نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي رئيس الوفد التحديات الاقتصادية والتنموية التي تمر بها بلادنا، مشيرا إلى ضرورة التعاون في مجالات التدريب والتأهيل ومؤكدا على الاستفادة من التجربة اليابانية، منوها بأن مشاركة الوفد في هذه الدورة سيساهم بشكل فاعل في تأهيل القيادات الإدارية و إتاحة الفرص للاطلاع علي التجارب اليابانية في أعمال إعادة الإعمار، كما أشار إلى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين بما ينعكس إيجابيا على تطوير العلاقات اليابانية اليمنية.

على صعيد آخر تطرق السفير عادل السنيني إلى مستجدات الأوضاع السياسية وتطورات عملية السلام، مؤكدا حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة على التوصل إلى حل سياسي مستدام بناءً على المرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة،
كما عبر عن تقدير الحكومة اليمنية للدعم الياباني الذي كان آخره حزمة التعهدات التي قدمتها اليابان في مؤتمر جنيف للمانحين لتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية في اليمن.

من جانبه أكد نائب وزير الخارجية اليابانية، استمرار دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي ووحدة واستقرار وأمن اليمن، مشيرا إلى أهميه تعزيز التعاون والتنسيق المثمر بما يخدم مصالح البلدين ‎وأكد على حرص الحكومة اليابانية على استمرار تقديم الدعم التنموي والإنساني واستمرار الإسهام بالمزيد من المشاريع والبرامج اللازمة لليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى