جناح داخل المجلس الرئاسي يتجه للانفتاح على قطر

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> وصل عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي، أمس، إلى العاصمة القطرية الدوحة، بعد نحو يومين من لقاء جمع وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان، ورئيس الوزراء وزير الداخلية القطري خالد بن خليفة آل ثاني، على هامش مؤتمر وزراء الداخلية العرب في تونس، في إشارة إلى توجه داخل جناح في المجلس الرئاسي للانفتاح على قطر.

وخلال الفترة الماضية ظلت قطر داعمة لأطراف في معادلة الصراع داخل اليمن إذ اُتهمت قبل العام 2014 بدعم جماعة الحوثي، ثم عمدت عقب اجتياح صنعاء إلى دعم حزب الإصلاح اليمني الممثل لتنظيم الإخوان الدولي.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية فإن عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي يزور قطر للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموًا، والذي سيعقد خلال الفترة من 5 وحتى 9 مارس الجاري، بحضور عدد كبير من رؤوسا الدول والحكومات والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرس والمنظمات الدولية والاقليمية ذات الصلة.

وقال مجلي خلال وصوله مطار الدوحة في تصريح صحفي "أن مشاركة اليمن في هذا المؤتمر للإيضاح عن معاناة اليمنيين من حرب مليشيا الحوثي على الدولة والشعب اليمني التي تسببت لهم بأضرار تفوق معاناة الدول الأقل نموا".

وأضاف "ارتكبت المليشيات الحوثية أبشع الجرائم ضد الإنسان اليمني، ودفعته إلى حافة الفقر وسوء التغذية، وحرمته من حقه في العيش الكريم وجندت الأطفال وصادرت الممتلكات العامة والخاصة، وقتلت النساء وشردت الأطفال".

وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي، أنه وبحرب الحوثي تحولت اليمن من البلدان النامية إلى الأقل نموا.. مشيرا إلى أن الجرائم التي صنعتها المليشيات الحوثية ارتقت إلى ما هو أكبر من الكوارث الطبيعية.. متطلعًا إلى أن تقدم الأمم المتحدة معالجتها في مؤتمر الدوحة المعني بالدول الأقل نموًا.. متمنيا لأعمال المؤتمر، ولدولة قطر النجاح في تحقيق اهداف المؤتمر.

وكان في استقبال عضو مجلس القيادة الرئاسي في مطار الدوحة رئيس دائرة المراسيم بوزارة الخارجية القطرية السفير ابراهيم فخرو، وسفير اليمن لدى الدوحة راجح بادي، ومندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي.

ويوم الخميس الماضي بحث وزير الداخلية في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اللواء إبراهيم حيدان مع رئيس الوزراء وزير الداخلية القطري خالد بن خليفة آل ثاني، تعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

وناقش الجانبان خلال لقائهما في العاصمة تونس، للمشاركة في الدورة الـ 40 لمجلس وزراء الداخلية العرب "أوجه التعاون المشترك في المجال الأمني، ومكافحة الجريمة بأنواعها، وسبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، بنسختها في عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى