​إشهار مركز اللغة السقطرية للدراسات والبحوث في الأرخبيل

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
جرى، اليوم السبت، في محافظة أرخبيل سقطرى إشهار مركز سقطرى للدراسات والبحوث.

وفي حفل الإشهار، أكد محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، على أهمية هذا المركز لتدوين اللغة السقطرية الضاربة في الجذور، ومحل اعتزاز كل أبناء المحافظة والوطن وتنفيذ دراسات وبحوث للحفاظ عليها وحمايتها من الاندثار، لافتا إلى اهتمام السلطة المحلية بدعم المركز لتنفيذ مهامه وتحقيق أهدافه الأساسية في توثيق اللغة وإجراء الدراسات والبحوث عنها.

وقال مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة عمر بن قبلان، إن وجود المركز سيعمل على تبني دراسات وبحوث عن اللغة ويجعلها محل اهتمام على كافة المستويات المحلية والوطنية والدولية، ويسهم في إنهاء خطر الاندثار الذي تواجهه.
واستعرض رئيس اللجنة التحضيرية لإشهار المركز د. نوح العليمي، نشاط اللجنة والجهود التي قامت بها خلال الفترة السابقة لاستكمال النظام الأساسي واختيار اسم وشعار المركز وفتح باب للعضوية، مثمنا تعاون السلطة المحلية ودعمها اللامحدود لنجاح مهام اللجنة.

وبحسب التفاصيل، تم اختيار د. سعد عامر الدعرهي رئيسا للمركز وحضر حفل الإشهار وكيل المحافظة العميد ركن صالح علي سعد والمدير التنفيذي لمركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث د. سعيد القميري وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والشعراء والمهتمين باللغة والأدب السقطري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى