​بقيمة 5 ملايين دولار.. منحة يابانية جديدة لمواجهة أزمة الأمن الغذائي في اليمن

> طوكيو «الأيام» خاص:

>
أعلنت الحكومة اليابانية، اليوم، عن منحة مالية جديدة لدعم جهود اليمن في مواجهة أزمة انعدام الأمن الغذائي التي تعصف بملايين اليمنيين.

وقال السفير اليمني في طوكيو عادل السنيني إن مملكة اليابان قدمت دعما ماليا بقيمة خمسة ملايين دولار للمساعدة في التصدي للأزمة الغذائية ودعم سبل الإنتاج الزراعي في اليمن، بحسب وكالة "ديبريفر".

وأوضح السفير اليمني في تغريدة على حسابه الشخصي بمنصة "تويتر" أن الدعم الجديد سيخصص لدعم مجالات الغذاء والإنتاج الزراعي في البلاد.

ويأتي هذا الدعم عقب أيام قليلة من تقديم الحكومة اليمنية تعهدات مالية بقيمة 19 مليون دولار لدعم خطة الاستجابة الانسانية في اليمن للعام الجاري 2023، وذلك خلال مؤتمر المانحين الذي عقد مؤخرا في مدينة جنيف السويسرية.

وأكد وزير الخارجية الياباني، هاياشي يوشيماسا، خلال مؤتمر المانحين، عزم بلاده مواصلة "تقديم الدعم للشعب اليمني للتخفيف من معاناته، وبذل قصارى جهودها الدبلوماسية بالتعاون مع المجتمع الدولي لتحقيق السلام والاستقرار في البلاد".

ويعاني نحو 80 % من إجمالي عدد السكان في اليمن البالغ 30 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي بفعل الصراع المستمر بالبلد للعام التاسع على التوالي والذي دفع عشرات الآلاف منهم إلى هاوية المجاعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى