الصحة تطلق الجولة الأولى من الحملة الاحترازية ضد مرض شلل الأطفال

> عدن «الأيام» خاص:

> ​تستهدف مليون و290 ألف و46 طفلا وطفلة ما دون الخامسة..

أطلق د. قاسم بحيبح وزير الصحة العامة بالعاصمة عدن، اليوم الأحد، الجولة الأولى للحملة الوطنية الطارئة التحصين ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة، بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسف.
وتسعى الحملة لتحصين جميع الأطفال دون سن الخامسة من منزل إلى منزل بعموم المحافظات المحررة.

وبحسب التفاصيل، تستهدف الحملة التي تستمر حتى 7 مارس الجاري مليون و290 ألف و46 طفلا وطفلة ما دون الخامسة من العمر، وستنفذ من منزل إلى منزل في 120 مديرية بمشاركة كادر صحي قوامه 10 ألف و569 كادرا موزعين على أكثر من 5 ألف و707 فرقة ثابتة ومتحركة يشرف عليها 1370 مشرفا، وفقا لوكالة سبأ.

وأكد بحيبح أهمية الحملة في إكساب الأطفال المناعة اللازمة من مخاطر شلل الأطفال الذي عاد يهدد حياة أطفالنا بعد أن سجلت بلادنا خلوها منه، مشددا على الفرق المشاركة في الحملة مضاعفة الجهود للوصول إلى تغطية الرقم المستهدف.

ودعا بحيبح جميع الفعاليات الاجتماعية والدينية والإعلامية وأولياء الأمور إلى مناصرة فرق التحصين وتقديم الدعم اللازم لإنجاح فعالياتها والإسهام في تجنيب أطفالنا مخاطر هذا المرض المعطل للطاقات والقاتل.

وأوضح مدير برنامج التحصين الموسع بالمحافظة فيصل الصاعدي، أن الجولة الأولى من حملة التحصين ضد فيروس شلل الأطفال في العاصمة عدن تستهدف 146075 طفلا وطفلة، ينفذها 993 عاملا صحيا، بعدد فرق متحركة 519، وعدد المشرفين على الفرق المتحركة 103.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى