تفجير إرهابي جديد يستهدف القوات الجنوبية بمودية

> زنجبار «الأيام» خاص:

> قتل جندي وأصيب آخرون، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها تنظيم القاعدة، لاستهداف دورية عسكرية للقوات الجنوبية في محافظة أبين.

وقال مصدر أمني إن تنظيم القاعدة الإرهابي فجر عبوة ناسفة عن بعد، في دورية عسكرية للقوات الجنوبية في وادي عومران بمديرية مودية شرقي المحافظة المطلة على بحر العرب.

وأوضح المصدر أن التفجير الإرهابي أسفر عن مقتل جندي وإصابة 4 آخرين جميع حالاتهم حرجة، رغم إسعافهم إلى العاصمة عدن، مرجحا ارتفاع الحصيلة في الساعات المقبلة.

وكان شهر فبراير المنصرم شهد 3 عمليات إرهابية لتنظيم القاعدة في مديرية مودية شرقي أبين؛ ما أدى إلى مقتل وإصابة 14 جندي من القوات الجنوبية بينهم ضابطان.

وخلال يناير الماضي، تعرضت القوات الجنوبية لنحو 4 هجمات إرهابية شنها تنظيم القاعدة غالبيتها في "وادي الموت" وادي عومران في محافظة أبين ما أسفر عن مقتل وإصابة 24 جنديا بصفوف القوات ذاتها.

يأتي ذلك فيما تواصل القوات الجنوبية مهام عملية"سهام الشرق" في أنحاء محافظة أبين، لملاحقة العناصر الإرهابية وتطهير المحافظة من قوى الإرهاب وداعميه.

وتقود القوات الجنوبية منذ أغسطس 2022 عملية "سهام الشرق" وذلك رغم توعد تنظيم القاعدة بشن حرب عبوات وكمائن في المحافظة الاستراتيجية، الممتدة إلى تخوم العاصمة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى