نداء لإنقاذ أحد مؤسسي جيش الجنوب بعد أن أقعده المرض

> «الأيام» معين الصبيحي:

>
يعاني المقدم علي طريش الصبيحي، الذي يعد واحدا من الكوادر العسكرية المؤسسة لجيش الجنوب، من تفاقم حالته المرضية التي تستدعي نقله للعلاج في الخارج جراء إصابته بجلطة.

وشغل المقدم علي طريش الصبيحي مهمة مدرب الحركة النظامية بكلية الجنوب العسكرية، في عهد دولة الجنوب منذ نيل الاستقلال من بريطانيا عام 1967م وحتى عام 90م.

وإلى جانب ما يعانيه المقدم الصبيحي من ظروف معيشية صعبة، فقد أصيب قبل ثلاثة أعوام بجلطة، ويعاني من مشاكل خطيرة في العمود الفقري جعلته طريح الفراش داخل منزله بالصبيحة، ويمشي بصعوبة بالغة مستندا على عكاز، وهو يحتاج للعلاج في مركز تخصصي في  الخارج ولم تسمح له إمكانياته لتوفير تكاليف السفر والعلاج  في الخارج.

 وسبق وقد تبرع له زملاؤه الضباط في كلية الجنوب العسكرية قبل ثلاثة أعوام، وعولج في عدن لكنه لم يتماثل للشفاء ويحتاج للعلاج في الخارج.

يذكر أن المقدم علي طريش الصبيحي عند الغزو الحوثي للجنوب كان أحد رجال المقاومة الجنوبية، وشارك في تحرير قاعدة العند والساحل الغربي، وقدم اثنين من أولاده فداءا للجنوب، أحدهم سقط بجانب فندق عدن بمدينة خورمكسر بالعاصمة عدن، أثناء معارك تحرير عدن عام 2015م من الحوثيين، وآخرجريح مقعد أصيب في حدود الجنوب الغربية (باب المندب) أثناء معارك تحرير باب المندب من الحوثيين.

من هنا نناشد المجلس الرئاسي ورئاسة الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي وقادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، وكل زملاء الصبيحي الضباط والقادة العسكريين الكبار، مساعدة هذا المناضل الجسور في إتمام علاجه في الخارج وعدم خذلانه كما حدث له من قبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى