​حضرموت.. بدء الأعمال التطبيقية لمشروع فن أخضر

> سيئون «الأيام» خاص:

>
​بدأت فعاليات مشروع فن أخضر في العمل التطبيقي في اليوم الثاني للتدريب اليوم الإثنين، وهو المشروع الذي ينفذه منتدى آرت مكس الفني في سيئون بتمويل الاتحاد الأوروبي ومعهد جوته.

المدرب عمر أحمد بارجاء المدير التنفيذي لمؤسسة بارجاء للوسائل التعليمية والتدريب، أوضح أن العمل التطبيقي يأتي استمرارا للتدريب في مشروع فن أخضر، حيث يتم تدريب المشاركات على إنتاج الخامات من مخلفات البيئة، وقامت المتدربات بإنتاج عدد كبير منها وتجهيزها للرسم، مثنيا على حسن تفاعل المشاركات أثناء التدريب.

من جانبها الفنانة التشكيلية، سمية كرامة مبارك باقميش، أشارت إلى أن خوضها مع زميلاتها في غمار مشروع فن أخضر سعيا للتعلم والتدريب على تحويل مواد البيئة المحلية إلى أعمال فنية تكون صديقة للبيئة بالاستفادة من موارد البيئة الطبيعية ذاتها في صناعة الألوان والفرشاة واللوحة وكل التفاصيل التي يتكون منها العمل الفني.


وأضافت الفنانة، أن هذه الدورة من مشروع فن أخضر، تأتي كفرصة لها ولجميع زميلاتها لاسيما مع غلاء الأسعار للأدوات المطلوبة لإبداع أي عمل فني، موضحة أن مشروع فن أخضر يوجه الفنانات التشكيليات إلى الاستفادة من موارد البيئة المحلية في إبداع الأعمال الفنية دون عناء الأسعار وعدم توفر الإمكانيات الحديثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى