​نزول فرق هندسية لتحديد حرم موقع مطار عدن المستقبلي

> عدن «الأيام» خاص:

>
بتوجيهات وإشراف مباشر من وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد، باشرت الفرق الهندسية من الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد وهيئة المنطقة الحرة، اليوم، بالنزول الميداني لمتابعة سير عمل تحديد حرم موقع مطار عدن المستقبلي، بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 19 لعام 2021م، بمساحة إجمالية تقدر بـ 2770 هكتار، بمنطقة راس عمران بمديرية البريقة بالعاصمة عدن.


وقامت الفرق الهندسية، بإسقاط النقاط الخاصة بمعالم مطار عدن المستقبلي، واستكمال عملية الاستلام للموقع من قبل وزارة النقل.

 وأكد الوكيل المساعد لقطاع سلامة الطيران الكابتن محمد مقبل مثنى، أن مطار عدن المستقبلي جاءت فكرة إنشاءه استنادا إلى الرفع المقدم من وزارة النقل لمجلس الوزراء للمصادقة عليه، كمطار مستقبلي إلى جانب مطار عدن الدولي في إطار خطة الوزارة لتوسعة المطارات والمنشآت التابعة للوزارة، لافتا إلى أن المطار سيمثل إضافة نوعية لقطاع الطيران المدني بعدن ويعزز من النهوض بالعملية التنموية والاقتصادية والاستثمارية للعاصمة.

وأوضح مثنى، بأن المطار سيتم تصميمه وفق أعلى المواصفات والمستويات للخدمات المقدمة للمطارات الدولية وفقا لمعايير وتصنيف المنظمة الدولية للطيران المدني وذلك لما سيتمتع به من إمكانيات ومستوى عالي من حيث الأنظمة والتجهيزات والقدرة الاستيعابية للرحلات والمسافرين القادمين والمغادرين للبلاد.


وبين الوكيل المساعد لقطاع سلامة الطيران الكابتن محمد مقبل، حرص قيادة وزارة النقل ممثلة بوزير النقل الالتزام بالجدول الزمني المحدد لإنجاز أعمال الإسقاطات والترسيم الشامل خاصة وأن الوزير يتابع الأعمال المنجزة أولا بأول ويعمل على تذليل كافة المعوقات مع كافة الجهات وأجهزة السلطة والتنسيق مع كافة الجهات والأجهزة الحكومية بما فيها معالي وزير الدولة محافظ عدن الذي يقدم أوجه العون وترتيبات الحماية الكافية.
ووجه الوزير بتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لإنجاز أعمال الإسقاط على الأرض.



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى