​بلاحدود: الحصبة تنتشر وسط الأطفال في مناطق حجة

> حجة«الأيام» الأناضول:

>
أعلن رئيس منظمة أطباء بلا حدود الدولية كريستوس كريستو، اليوم الثلاثاء، عن انتشار مرض الحصبة وسط الأطفال بمحافظة حجة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وقال بيان صادر عن مكتب المنظمة في اليمن إن لمحطة الأخيرة لزيارة رئيس المنظمة كانت مستشفى عبس العام في محافظة حجة، وهي إحدى أكبر الاستجابات الإنسانية لمنظمة أطباء بلا حدود حول العالم.

ووفق البيان الذي نشرته وكالة الأنباء التركية "الأناضول" قال كريستو: "رأيت العديد من الأطفال المصابين بعدوى الحصبة وأعددا كبيرا من الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد المصحوب بمضاعفات".
وأفاد بأن السبب الرئيسي في هذه الزيادة هي الفجوة الكبيرة بالرعاية الصحية واللقاحات الروتينية وانخفاض مستوى التطعيم بين الأطفال.


وأضاف أن هناك حاجة لتوسيع نطاق أنشطة التطعيم، مشيرا أنه تم مناقشة هذا الموضوع مع وزير الصحة بجماعة الحوثيين في صنعاء طه المتوكل وأكد أنهم سيبذلون الجهود لتوفير اللقاحات للجميع.

ووجهت الحكومة اليمنية ومنظمات حقوقية اتهامات للحوثيين بحظر اللقاحات ما تسبب في عودة انتشار أمراض مثل شلل الأطفال الحصبة.

يذكر قبل أكثر من أسبوع وصل كريستو إلى اليمن في زيارة غير محددة المدة للاطلاع على احتياجات الوضع الإنساني والصحي في البلاد.


ويعاني اليمن حربا بدأت عقب سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء وعدة محافظات في سبتمبر 2014.

ولم تعلق الجماعة رسميا على هذه الاتهامات، لكنها تؤكد على أنها تعاني نقصا حادا في الأدوية والمستلزمات الطبية ما يسبب انتشار الأمراض .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى