​مجلس القضاء الأعلى يقر إجراءات ويصدر تعيينات

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الدوري، اليوم الإثنين، في العاصمة عدن برئاسة القاضي محسن يحيى طالب رئيس المجلس.

وأطلع رئيس المجلس القاضي محسن يحي طالب أعضاء المجلس على نتائج لقاءاته بعدد من القادة المسؤولين، وما تمخضت عنه تلك اللقاءات، والتي سيكون لها الأثر الطيب على عمل السلطة القضائية وتحسين أدائها ووضع المعالجات الهادفة، وكذا التنسيق المستمر بين الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية مع السلطة القضائية في مختلف المناطق المحررة.

وأشاد المجلس بالإنجاز الذي حققته المحكمة العليا للجمهورية خلال الستة الأشهر الماضية برئاسة القاضي د. علي أحمد الاعوش، ووجه بسرعة استكمال بقية دوائر المحكمة العليا وأكد على ضرورة توفير متطلبات عملها.

ووافق المجلس على مذكرة رئيس هيئة التفتيش القضائي بشأن تعيين القاضي محمد عوض بن علي الحاج رئسا لنيابة استئناف سيئون بمحافظة حضرموت، والقاضي سيف غالب يحي الشبحي وكيلًا لنيابة الحد بمحافظة لحج، والقاضي محمد قائد سالم حميدان عضوا بالنيابة الجزائية المتخصصة الابتدائية بمحافظة مأرب، كما وافق المجلس على المذكرة المقدمة من النائب العام بشأن ندب القاضي عبدالرب عمر أحمد الصانبي وكيلًا لنيابة يهر الابتدائية بمحافظة لحج.

وكلف المجلس رؤساء المحاكم الابتدائية للنظر في قضايا الأحداث في المناطق التي لا يوجد بها محاكم أحداث في المناطق المحررة، وناقش المجلس محضره السابق وأقره واتخذ العديد من المقترحات الهادفة تطوير العمل القضائي في مختلف المناطق المحررة.

يذكر أن الاجتماع كان قد بُدأ بقراءة المجلس الفاتحة على روح الفقيد عضو مجلس القضاء الأعلى، ورئيس محكمة الاستئناف السابق عضو المحكمة العليا للجمهورية القاضي فهيم عبدالله الحضرمي، الذي وافته المنية مساء يوم أمس الأول، بجمهورية مصر العربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى