القضاء الأعلى ينعي وفاة القاضي فهيم الحضرمي

> القاهرة «الأيام» خاص:

>
فُجعت مدينة عدن اليوم بنبأ وفاة القاضي فهيم عبدالله محسن الحضرمي، عضو مجلس القضاء الأعلى ورئيس محكمة استئناف عدن سابقا، والذي كان يعد واحدا من أبرز الشخصيات القضائية والاجتماعية بعدن.

وعثر فجر الإثنين على القاضي فهيم الحضرمي متوفيا داخل الشقة التي يقيم فيها في العاصمة المصرية القاهرة.

وذكر مصدر مقرب من أسرة الفقيد اليوم الإثنين، أن جثمان القاضي فهيم تصل غداً الثلاثاء إلى مطار عدن الدولي مع حوالي الساعه الواحدة ظهراً".

وأضاف: "ليتم اداء صلاة الجنازة عليه في مسجد العادل بعد صلاة العصر، وسيكون الدفن في مقبرة ابو حربة بمدينة الحسوة غرب عدن".

ونعى مجلس القضاء الأعلى في العاصمة عدن برئاسة القاضي محسن يحيى طالب، وفاة القاضي فهيم عبدالله محسن الحضرمي، مشيدا بالأدوار والمهام القضائية البارزة التي اضطلع بها الفقيد خلال مسيرته في سلك القضاء.

والقاضي فهيم عبدالله محسن الحضرمي، من مواليد 28 مارس 1962م، حضرموت، ثم انتقل إلى عدن للدراسة وأحبها واستقر فيها ليبدأ مشوار النجاح منها، وهو حاصل على ماجستير قانون عام، جامعة فارونج، جمهورية الاتحاد السوفييتي سابقا، روسيا الاتحادية بتاريخ 26 يونيو 1989.

وبدأ القاضي فهيم عمله القضائي مساعد قاضي بمحكمة الشيخ عثمـان الابتدائيـة للفترة من 1990 - 1994م، ثم قاضي بنفس المحكمة حتى عام 1995م، ثم انتقل إلى محكمة صيرة الابتدائية حتى عام 1998م، وتعين رئيسا للمحكمة التجارية عدن حتى العام 2004م، وبعدها رئيسا للمحكمة التجارية في أمانة العاصمة حتى العام 2008م، ثم رئيسا للشعبـة التجارية الاستئنافيـة عدن حتى 16فبراير2010م، ثم تعين رئيسا لمحكمة استئناف عدن، وصدر قرار تعيينه في 2017 عضوا لمجلس القضاء الأعلى ومازال في منصبه حتى يومنا هذا.

ويجيد القاضي فهيم الحضرمي ثلاث لغات هي العربية والروسية والانجليزية، واشتهر وعرف عنه الحيادية في عمله القضائي كما عرف عنه الانضباط في أداء واجبه. ولدى القاضي فهيم العديد من الأعمال الإنسانية والإغاثية المشهود لها في الشارع العدني خاصة واليمني بشكل عام.
والقاضي فهيم الحضرمي متزوج وله ثلاثة من الأبناء.

هذا ومن المقرر أن يصدر تقرير الطب الشرعي المصري خلال 48 ساعة، لمعرفة أسباب الوفاة، كما سيصدر تقرير رسمي من السفارة اليمنية في القاهرة بهذا الشأن.

صحيفة "الأيام" إذ تنعي القاضي فهيم عبدالله محسن الحضرمي، فإنها تتقدم بأصدق العزاء والمواساة إلى أبناء وأسرة الفقيد وكافة محبيه، سائلين المولى سبحانه أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى